loading...

الأحد، 27 أغسطس، 2017

قصة هروب 6 متهمين بـ"كتائب حلوان" من سيارة الترحيلات


السيد السيد خميس
تمكن 6 متهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"كتائب حلوان" من الهرب أثناء عودتهم من مقر محاكمتهم بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، إلى محبسهم بسجن طرة، ونجحت القوة المرافقة في السيطرة على 4 منهم، بعدما أصابت أحدهم بطلق ناري، فيما لا يزال متهمين اثنين هاربين.
وأكد مصدر أمني، أن الهاربين تمكنوا من كسر قفل باب سيارة الترحيلات التي يستقلونها وهربوا منها عند نزلة الدائري باتجاه طريق الأوتوستراد.
وأكد مصدر أمني مسئول وجود عمليات تمشيط موسعة تجريها الأجهزة الأمنية حاليًا في منطقة المعادي للقبض على الهاربين، وسط انتشار قوات الأمن على مداخل ومخارج المنطقة ونصب أكمنة بالطرق المؤدية للمعادي.
وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة قد أجلت، اليوم الأحد، محاكمة 215 متهماً، بينهم 140 محبوسا من أنصار جماعة الإخوان، بتهمة تشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء والمعروفة إعلاميا بـ"كتائب حلوان" لاستكمال سماع الشهود، ولحضور الباحث الاجتماعي لوضع تقريره بخصوص المتهمين الأحداث الخمسة.

وتضمن أمر إحالة المتهمين للمحاكمة بأنهم  فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 تولوا بمحافظتي القاهرة والجيزة، قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر