loading...

الثلاثاء، 15 أغسطس، 2017

ثقافة المنيا ...تستضيف فعاليات ملتقى رؤية لسينما الشباب


المنيا /مديحه ممدوح 
افتتح د.شعيب خلف مدير عام ثقافة المنيا فعاليات ملتقى رؤية لسينما الشباب والمقام فى الفترة من 16/14اغسطس الجارى بقاعة الفنون قصر ثقافة المنيا .
وذلك بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسةخالد عبد الجليل و هيئة قصور الثقافة برئاسة الشاعر اشرف عامر واقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة د.فوزيه ابو النجا
"وتتضمنت الفعاليات عرض 11فليم تسجيلي وروائى جاءت بعنوان "زينب ،من جوه ،شباك ازاز، اخرتى الاولى، مديحه ،مسمار ،امراض نسا ،الرقصة الاخيره،اتنين وعشرين ،مدينتى،مريم" قام بعرضها عمر فرج مسئول العروض بالمركز .
تناولت هذه الأفلام موضوعات تجارب شخصية لابطالها ، أبدع الشباب في صنعها حيث اتاحت هذه التجارب فى طرح رؤئ وأفكار خاصة بهم
واعقب ذلك ندوه ادارها الناقد أحمد النبوى من المركز القومى للسينما تناول فيها رؤى الجمهور فى افلام الملتقى من حيث الشكل والمضمون
واوضح د.شعيب خلف مدير عام الفرع أن
الهدف من هذا الملتقى هو نشر الثقافة السينمائيه فى قصور الثقافة وإثراء المشهد الفنى والثقافى بالصعيد مصر خاصة كما يتيح فرصه للشباب على تطوير مهاراتهم واكتساب المزيد من الخبرات فى هذا المجال .
واشار خلف "الى ان الملتقى يقدم ٢٧ فيلم داخل ثلاث مسابقات " الافلام الروائية القصيرة حتى ١٠ ق - الافلام الروائية القصيرة حتى ٣٠ ق- الافلام التسجيلية حتى ٣٠ ق بالاضافة الى ٩ افلام خارج المسابقة،والفائز فى المسابقات الثلاث سوف ينتج المركز له فيلمه القادم .
واضافت صفاء مراد" مسئولة من المركز القومى للسينما ان الملتقى يقدم جائزة للجمهور لمن يتوافق من الحضور رأيه مع رأى لجنة التحكيم و سوف يدعوه المركز لحضور مهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولى على نفقة المركز لحضور افلام المهرجان وجذب محبى السينما من المحافظات.
وعلى جانب اخر قام بالاعداد والتجهيز للملتقى ادارة الشئون الفنية بالفرع باشراف د.هانم صبرة




إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر