loading...

الأربعاء، 27 سبتمبر، 2017

بالصور .. احتفالية اليوم الواحد بعيد الفلاح بثقافة سمالوط


المنيا /مديحه ممدوح
فى إطار اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة أشرف عامر بأهمية الفلاح فى التنمية باعتباره الداعم الأول لتوفير الغذاء خاصة في تلك المرحلة من مراحل العمل الوطني،
اقام بيت ثقافة سمالوط بفرع ثقافة المنيا التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافى احتفالية اليوم الواحد بمناسبة عيد الفلاح، وذلك ضمن أنشطة إدارة الدراسات والبحوث بالفرع والتي تم تنفيذها بالجمعية الزراعية بقرية سمالوط البلد اليوم 27 سبتمبر الجاري.
تضمنت الاحتفالية محاضرة بعنوان "رفع كفاءة الفلاح المصرى" 
قدمها مجدي منصور مدير الادارة الزراعيه بسمالوط الذي تحدث فيهاعن دور الفلاح في رفع الكفائه الانتاجيه 
وذلك بتوفير مستلزمات الزراعه والانتاج مع وجود تربة صالحة للزراعه وتوفير كميات مناسبة من المياه وكذلك استخدام بـذورصالحه معلومة المصدر ،استخدام مجموعة من الأسمدة.
و بعض الطاقات كالنفط والكهرباء لإدارة بعض الآلات.
واضاف"" منصور " ان تشغيل بعض الآلات كالفأس والجرار وآلات رفع المياه بالاضافه الي المجهود العضلي والذهني للفلاح مع مجموعة من الصغار لمساعدة الفلاح في أعمال الحقل
كل هذه المعطيات تساهم في رفع كفاءة الفلاح المصري .

كما تحدثت زينب الشاذلي مدير ادارة الدراسات والبحوث بالفرع عن دور الثقافة التنويري الذي تقدمه دعما للفلاح بتكثيف حملات التوعيه الزراعيه والارشادية من خلال برامج وانشطه ثقافة القريه التي تهتم بمعالجة نقاط الضعف الموجوده بالمجتمع ومعالجتها عن طريق الندوات والمحاضرات التثقيفيه
واشار د.شعيب خلف مدير عام ثقافة المنيا في كلمته الي حرصه في التواصل المستمر مع الفلاحين من خلال الندوات واللقاءات التوعويه التي تنفذها ثقافة المنيا بمختلف القري والنجوع لتوصيل المحتوي الثقافي لكل الفئات من خلال انشطة ثقافة القريه حتي نرتقي بالفلاح المصري مشيرا الي ضرورة تفعيل بروتوكول التعاون بين مديرية الزراعه وثقافة المنيا لتقديم كل ماهو جديد في مجال الثقافه الزراعيه .
اعقب الندوه تكريم عدد 5فلاحين وهم"" رجب عبد السلام محمد ، احمدعلي خلف ،محمود عبد الفتاح ،عبدو بشري عازر ،ضاحي احمد ورداني، قام دشعيب خلف بتسليم شهادات التقدير لهم .
حضر الندوه اسحاق سعيد مدير ادارة التعاون الزراعي ،نبيل بدير يعقوب مفتش باداره التعاون الزراعي 
ادار الندوه واشرف علي تنفيذها بيمن سمير مدير بيت الثقافة
كما تضمنت الاحتفاليه ورشه فنيه لرسم مناظر طبيعيه شارك فيها عدد من اطفال القريه نفذتها الفنانه مهيتاب نبيل ، هذا بالاضافه الي اصبوحه شعريه شارك فيها الشعراء"" محمد عيد توفيق ،وعلاء عبد المنعم ، "" ومشاركه متميزه للشاعره ""زينب الشاذلي ،وشعيب خلف . ""
وعلي جانب اخر قام بالاشراف علي الاحتفاليه صباح احمد ،عداله احمد .وعدد من مسئولي الانشطه بالموقع.




إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر