loading...

الاثنين، 4 سبتمبر، 2017

تخصيص ١٩٨ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بمدن وقرى سوهاج .


متابعة: د. هالة نوفل
أدى السيد الوزير الدكتور / أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج صلاة عيد الاضحى المبارك بساحة الاستاد الرياضي بسوهاج وسط أكثر من 5 آلاف مصلي من أبناء وأهالي شعب سوهاج يرافقه اللواء حسن محمود نائب مدير أمن سوهاج والقيادات التنفيذية والأمنية ورجال الدين من الاوقاف والازهر .
وأم المصلين فضيلة الشيخ زين العابدين المستشار الديني للمحافظة ، ثم ألقي خطبة العيد والتي تحدث فيها عن فضل يوم العيد والاحتفال بها ، مشيرا انه يوم بهجة ويجب علي المسلمين في هذا اليوم التزاور والتراحم وصلة الأرحام وإنهاء التشاحن والخصومات بين الناس.
وصرح الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج ، إن وزارة الأوقاف قد خصصت 198 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بسوهاج مشيرا إلى أن المديرية بالتعاون مع المحافظة قامت بإعداد التجهيزات النهائية لتلك الساحات لاستقبال المصلين فى عيد الأضحى وانها موزعة على 25 إدارة فرعية للأوقاف بنطاق المحافظة بالإضافة إلى اكثر من 6 آلاف مسجد بمختلف المراكز والمدن والقرى وخطيبين لكل مسجد.
جدير بالذكر أن ساحات الصلاة بكل مدن وقرى سوهاج شهدت اقبالا ملحوظاً من المصلين ، كما شهدت الساحة الرئيسية بالاستاد الرياضى المخصصة لصلاة العيد جوا اسريا وعائليا ومظاهر احتفالية مع أول تكبيرات العيد والتى كان من اشراقاتها وجود الأطفال مع ذويهم حيث اختزلت الأطفال كل معان الفرح والسعادة باستهلال قدوم العيد وعقب الصلاة فى إلتقاط الصور السيلفى والصور التذكارية مع السيد المحافظ والقيادات الأمنية والتنفيذية.
وأعلن السيد المحافظ ل الدكتور أيمن عبدالمنعم أن الحدائق العامة والمتنزهات بسوهاج قد شهدت اليوم إقبالًا من المواطنين فى ايام عيد الأضحي المبارك إذ توافد من مختلف مراكز وقرى المحافظة على الكورنيش الشرقى وجزيرة الزهور وجزيرة قرمان والاستاد الرياضى والأندية للاحتفال بالعيد.
كما شدد المحافظ على توفير الخدمات للمواطنين خلال ايام عيد الأضحي المبارك، وأن تعمل العبارات النهرية من مدينة ناصر إلى جزيرتى قرمان والزهور، لنقل المواطنين طوال اليوم ، والتأكد من التزام العاملين بالحدائق والمتنزهات بالتواجد خلال الفترتين الصباحية والمسائية، والتنسيق التام مع الإسعاف والمرور والمسطحات المائية للتعامل مع أى مشكلة طارئة.
وكلف عبدالمنعم رؤساء المدن والأحياء ومديرى المديريات الخدمية بالمتابعة الميدانية المتواصلة للوقوف على احتياجات المواطنين ، والتأكد من تنفيذ خطة المحافظة لاستقبال تلك المناسبة.
‏ كما وجه السيد المحافظ بالتواجد الأمني لرجال الشرطة بالشوارع والمتنزهات خلال أيام العيد ووجه أيضاً الشكر لهم و لكل العاملين بالوحدات ‏المحلية والمديريات الخدمية خلال أيام عيد الأضحى مؤكدا أن دورنا الأساسي هو توفير كل سبل الراحة للمواطنين حتى يستطيعوا الاستمتاع بوقتهم وقضاء ‏أجازة العيد في أجواء من البهجة والراحة والسعادة .

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر