loading...

الاثنين، 25 سبتمبر، 2017

الريحان يحتوي على العديد من الفيتامينات والمغذيات التي تجعل له قيمة غذائية مرتفعة



متابعة:ياسرعطالله

يستخدم الريحان على نطاق واسع في العديد من الأكلات، وبالإضافة الى كونه يتمتع بطعم مميز فإن الريحان يحتوي على العديد من الفيتامينات والمغذيات التي تجعل له قيمة غذائية مرتفعة. تعرفي معنا الى الفوائد الصحية للريحان.
1-حماية الحمض النووي
يحتوي الريحان على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والمغذيات النباتية الأخرى التي تعمل على حماية هياكل الخلية وكذلك الكروموسومات من الإشعاع والملوثات الأخرى التي تؤدي الى مرض السرطان والأمراض الوراثية المختلفة.
2-خصائص مضادة للبكتيريا
يتمتع الريحان بخواص مضادة للبكتيريا وذلك لاحتوائه على العديد من الزيوت الطيارة وخاصة في الأوراق. هذه الزيوت لها القدرة على قتل أنواع كثيرة من البكتيريا المقاومة للعديد من المضادات الحيوية.
3-خصائص مضادة للالتهابات
يحتوي الريحان على زيت الأوجينول وهو زيت له القدرة على منع الانزيم المسبب للالتهاب في الجسم. لذلك فالريحان له نفس تأثير العقاقير المضادة للالتهاب مثل الاسبرين والايبوبروفين.
4-الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية
الريحان غني بفيتامين A، المغنيسيوم، والعديد من المواد المغذية الأخرى التي يمكن أن تساعد على حماية جدران الخلايا من ضرر الجزيئات الحرة، وتحسين تدفق الدم بالإضافة الى منع تأكسد الكوليسترول في مجرى الدم.
كيف تستخدمين الريحان؟
استخدمي أوراق الريحان الطازجة في السلطة، صوص المعكرونة الغير مطهو، الشاي العشبي أو العصائر. الريحان يضفي طعم ورائحة مميزين على المأكولات والعصائر كما أنه يعمل على قتل أي ميكروبات موجودة في الأطعمة.
الريحان الجاف أيضاً له نفس الفوائد ولكن بتركيز أقل من الريحان الطازج.

إرسال تعليق

رياضة

فنون

تكنولوجيا

 
copyright © 2014 جريدة إرادة شعب مصر | تصدر عن مؤسسة إرادة شعب مصر