Latest News
الأربعاء، 25 أكتوبر، 2017

عمرو موسى: التفاوض حول السلام بين فلسطين وإسرائيل لابد أن يكون تحت إدارة مجلس الأمن

متابعه :محمود سميح 
قال عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، إن بداية كلمته في مؤتمر مدريد الذي عقد بعنوان "نحن العرب" ما هو إلا بداية لعودة الدور المصري للحديث باسم العرب.
وأضاف "موسى" خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل كانت تدير ملف السلام مع فلسطين، ولم يكن أبدًا في ذهنها حل المشكلة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت 99% من "كروت اللعبة" في إدارة عملية السلام لصالح إسرائيل.
وكشف الأمين العام السابق للجامعة العربية، رفضه التاوض هو والراحل سعود الفيصل، وزير خارجية السعودية الأسبق، حول المستوطنات الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنهما حصلا على قرار بوقف بناء المستوطنات لمدة 10 أشهر آنذاك.
وأوضح "موسى" إن الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة دونالد ترامب، لن تحقق شيئًا في عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، مؤكدًا ضرورة تحديد سقف زمني لا يتجاوز مدة الـ6 شهور، للوصول إلى نتائج في عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل.
وأكد "موسى"، أنه لابد أن يكون التفاوض حول السلام بين فلسطين وإسرائيل تحت إدارة مجلس الأمن، مشيرًا إلى أن ترك هذا الملف في يد الولايات المتحدة الأمريكية لن يؤدي إلى شيء.



  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: عمرو موسى: التفاوض حول السلام بين فلسطين وإسرائيل لابد أن يكون تحت إدارة مجلس الأمن Rating: 5 Reviewed By: mahmoud samih