Latest News
الأربعاء، 18 أكتوبر، 2017

مشروع قانون المرورالجديد يحال إلى مجلس النواب.


السيد السيد خميس
..نبذة عنه..
القانون مقسم إلى 95 مادة تتضمن قواعد الطرق والمركبات والطرق ورخص المركبات والسير والضرائب والرسوم على المركبات، واستحداث نظام نقاط صلاحية رخص القيادة تصل إلى 50 نقطة، وهناك شرائح للمخالفات عددها 5 يتم عليها خصم نقاط من الرخصة حتى إيقاف صلاحيتها تماما، وأن الشخص الذى سيتم سحب رخصة القيادة منه سيلتحق بدورات تدريبية فى مراكز معتمدة بوزارة الداخلية لإعادة تأهيله مجددا..
سيتم فحص المركبة آليا وسيتم تنظيم عملية النقل الجماعى.
تم أيضا استحداث إنشاء المجلس القومى للمرور والنقل برئاسة رئيس الوزراء، للتنسيق بين جميع أجهزة الدولة فيما يتعلق بالتفاصيل الخاصة بالقانون ولائحته التنفيذية، كما تم منح المحافظ الصلاحية لتحصيل مخالفات بما لا يتجاوز 100 جنيه تخصص لصندوق للارتقاء بالخدمة المرورية داخل المحافظة.
القانون استحدث عقوبات لمواكبة القضايا المرورية، حيث زادت العقوبات إلى أكثر 100 عقوبة مقابل 70 عقوبة فى القانون القديم، مشيرا إلى أن العقوبات تتدرج من سحب نقاط وفقا للمخالفات التى ترتكب، وأنه لا يوجد فى القانون الجديد سحب للرخص بل سحب للنقاط تتدرج إلى إيقاف الرخصة.
ولفت إلى أنه سيتم إخطار المخالف بشكل فورى بطبيعة المخالفة التى ارتكبها سواء عن طريق رسائل التليفون المحمول أو بالبريد أو بالطريقة التى يحددها المواطن.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: مشروع قانون المرورالجديد يحال إلى مجلس النواب. Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس