Latest News
الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017

إحالة أوراق 11 متهما في قضية "أنصار بيت المقدس 3" للمفتي






قررت منذ قليل، محكمة شرق العسكرية، إحالة أوراق 11 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أنصار بيت المقدس 3"، والمتهم فيها القيادي بالتنظيم هشام عشماوي وشادي المنيعي وكمال علام، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم شنقاً.

وحددت المحكمة جلسة 20 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم على 143 آخرين بالقضية.

وجاءت أسماء المحالين لفضيلة المفتي كالآتي:

1- هشام علي عشماوي. 
2 - شادي عيد سليمان المنيعي.
3 - سلمي سلامه سليم. 
4 - صبري خليل عبد الغني. 
5 - محمد احمد علي نصر. 
6 - ايمن انور عبد الرحيم. 
7 - كمال علام محمد علي. 
8 - فايز عيد عوده. 
9 - اسلام محمد احمد الدسوقي. 
10 - احمد فؤاد احمد عبد الغني 
11 - هيثم رمضان علي احمد. 

وتضم أوراق القضية المقيدة برقم 2 لـسنة 2016 جنايات شرق، عدة عمليات إرهابية نفذها عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس، على رأسهم الإرهابي هشام عشماوي، استهدفت 155 هدفا متنوعا ما بين ضباط، وأفراد شرطة ومباحث، وتفجير منشآت دبلوماسية وأمنية بواسطة سيارات مفخخة.

وكشفت التحقيقات أن عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس في 5 أغسطس 2014، استهدفوا قوة تأمين الطريق الساحلي بمنطقة الضبعة التابعة لمحافظة مرسى مطروح، وفى 18 مارس 2015، اغتالت العناصر النقيب كريم فؤاد، معاون مباحث قسم شرطة العلمين، وشرعت في قتل كل من: النقيب خالد عبدالجليل السيد الصاحي، ورقيب الشرطة بهاء محمد الزهيرى، بالقرب من بوابة ماريا بمدينة العلمين.

كما قتلت العناصر الإرهابية المواطن القبطي "وليام بايرون هالندرسون"، عمدا، لسرقة سيارة مملوكة له، ونفذت عملية تفجير مبنى القنصلية الإيطالية في 11 يوليو 2015، فضلًا عن تورطهم في محاولة اغتيال المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، عن طريق زرع عبوة ناسفة تم لصقها أسفل سيارته.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين مسئولون عن ارتكاب عمليتي تفجير مبنى قطاع الأمن الوطني بشبرا الخيمة، والهجوم على كمين الفرافرة.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: إحالة أوراق 11 متهما في قضية "أنصار بيت المقدس 3" للمفتي Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس