Latest News
الأحد، 19 نوفمبر 2017

300 طن لحوم مذبوحة، هدية من المملكة العربية السعودية؛ لصالح صندوق"تحيا مصر"




يستقبل ميناء سفاجا البحري، غدًا الإثنين، السفينة "بوسيدون"، وعلى متنها 15 شاحنة، تحمل 300 طن لحوم مذبوحة، هدية من المملكة العربية السعودية؛ لصالح صندوق"تحيا مصر"؛ لتوزيعها على القرى الأشد احتياجًا، والأسر الفقيرة بالمجان.
وقال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إدارة ميناء سفاجا أعلنت حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لاستقبال شحنة اللحوم، التي يصل عددها إلى 30 ألف ذبيحة، تزن 300 طن، كـ"مرحلة أولى".
وفي سياق متصل، عقد اللواء ياسر عبدالفتاح، مدير ميناء سفاجا البحرى، اجتماعًا انتهى منذ قليل، بحضور كافة أعضاء المجتمع المينائي، والأجهزة الأمنية المختصة، وصندوق تحيا مصر، تم خلاله بحث كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال شحنة اللحوم السعودية، وتم الاتفاق على سرعة إنهاء كافة الإجراءات اللازمة في أسرع وقت، وتسليم الشحنة لصندوق تحيا مصر، تمهيدًا لتوزيعها على القرى الأكثر احتياجا بالمجان.
وقال الدكتور يوسف حسن، مدير الحجر البيطري بسفاجا، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، اليوم الأحد، إنه حضر الاجتماع الذي عقده مدير الميناء، والذي تم خلاله التأكيد على سرعة إنهاء الإجراءات، والبعد عن كافة أشكال الروتين، مشيرًا إلى أنه سوف يتم الكشف بدقة على شحنة اللحوم، وأخذ عينات معملية للتأكد من سلامتها.
وأوضح مدير الحجر البيطري، أن عمليات إرسال شحنات لحوم الأضاحي السعودية إلى مصر، متوقفة منذ 14 عامًا، وعادت مرة أخرى بفضل مجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصندوق تحيا مصر.
وحصلت "بوابة الأهرام" على نسخة من الخطاب الوارد إلى إدارة ميناء سفاجا، من صندوق "تحيا مصر"، والذي يطالب فيه بسرعة إنهاء الإجراءات المطلوبة؛ للإفراج عن شحنة المشمول.
ومن المنتظر أن تشمل الشحنة، 15 برادًا تحمل 300 طن من اللحوم كمرحلة أولى، والواردة من البنك الإسلامي للتنمية السعودي، لصالح صندوق تحيا مصر؛ لتوزيعها على القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: 300 طن لحوم مذبوحة، هدية من المملكة العربية السعودية؛ لصالح صندوق"تحيا مصر" Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس