Latest News
السبت، 4 نوفمبر، 2017

جرافيكس: تقدم فقرات فنية ورسم على الوجه لاطفال المركز المصرى لذوى الاحتياجات الخاصة


المنيا /مديحه ممدوح
قال وائل شطبي مؤسس "جرافيكس" أنه بعد الانتهاء من رسم جدارية بطول 2 كم على كورنيش النيل بالجهود الذاتية، وانطلاق لحملة العلاج بالفن التي بدأت من مركز أورام المنيا، والمستمرة للاسبوع الثانى على التوالى من المركز المصري لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنيا .
أوضح شطبي أن الفن يلعب دورًا هامًا ومؤثرًا في تنمية وإثراء وعلاج عملية الاتصال لدى الأطفال الذين يعانون اضطرابات في الاندماج بالمجتمع لذا نظم شباب "جرافيكس المنيا اليوم السبت 4 نوفمبر برنامج فني ترفيهي لإسعاد أطفال المركز تضمنت فقرات البرنامج برسم على الوجوه ،ورسم وتلوين ثم فقرات غنائية راقصة للبلياتشو بومبا تفاعل معها الاطفال الذين أبدوا سعادتهم بهذا البرنامج مطالبين تكرار الزيارة مرات أخرى .

واضاف وائل شطبي" مؤسس جرافيكس" أن الفن لغة تتيح للأفراد بناء علاقة أكثر وعيا وصحية مع جسم الفرد.ويأتي بنتيجة علاجية إذا تم توجيهيه لذوى الاحتياجات الخاصة فمن خلاله تأتي فرصة للتعبير عما بداخلهم والاتصال بالآخرين ومن هنا يصبح الفن وسيلة تساعد على علاج المشكلات الاتصالية لديهم ويعمل على إيجاد علاقة اتصال بين الفرد والقطعة الفنية؛ وبالتالي يتسع نطاق الاتصال بالبيئة المحيطة به سواء أشياء أو أفراد .
وأشارت هالة المصري المشرف العام إلى أن الأنشطة الفنية التي نقدمها في "جرافيكس تعتبر من أهم الأنشطة التي تقدم للأطفال الذين يعانون من التوحد ، وذوي الاحتياجات الخاصة ذلك لأنها تساعد هؤلاء الأطفال في تنمية إدراكهم الحسي وذلك من خلال تنمية إدراكهم البصري عن طريق الإحساس باللون والخط والمسافة والبعد والحجم والإدراك باللمس عن طريق ملامسة السطوح ومن هنا يعتبر الفن الوسيط الناجح في علاج الاضطرابات المختلفة التي يعاني منها الكثير من الأفراد .
يذكر أن "جرافيكس تأسست منذ عام وانطلقت أنشطتها التطوعية وبالجهود الذاتية فى احتفالات اكتوبر العام الماضى، وتستمر فى عطاءها وتميزها دون رعاية من مؤسسات المجتمع المدنى أو جهات حكوميه...



  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: جرافيكس: تقدم فقرات فنية ورسم على الوجه لاطفال المركز المصرى لذوى الاحتياجات الخاصة Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس