Latest News
الأحد، 19 نوفمبر 2017

تحذير عربي لإيران من عواقب أدوارها التخريبية




يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا، الأحد، في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، بناء على طلب السعودية، لبحث الانتهاكات والتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية، وسبل التصدي لها.
وكشفت مصادر دبلوماسية، عن عزم الجامعة تكليف المجموعة العربية في مجلس الأمن، بتقديم شكوى ضد إيران ردا على انتهاكاتها المستمرة ودعمها للإرهاب.

وتبحث المجموعة الوزارية الرباعية، المعنية بالتدخلات الإيرانية، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أبعاد التدخلات الإیرانیة في المنطقة العربیة وما تنطوي علیه من تهدید للأمن القومي العربي.

وقال محمود عفيفي المتحدث باسم أمين عام جامعة الدول العربية، إن هناك "مشاورات جارية بين الوزراء ورؤساء الوفود"، مشيرا إلى "اختلافات في الرؤى حول بعض النقاط".

وأضاف عفيفي في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية": "المصلحة العربية أن يكون هناك موقفا قويا وحازما بشأن التدخلات الإيرانية في المنطقة. الهدف الأسمى هو التحذير من التهديد الإيراني".

ومن المقرر أن تعرض اللجنة نتائج اجتماعها على وزراء الخارجیة العرب.

وتضم المجموعة الوزارية الرباعية وزراء خارجية مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين.

وقالت مصادر دبلوماسية مقربة من اجتماع مجلس الجامعة العربية لسكاي نيوز عربية، إن البيان الختامي للاجتماع سيتضمن بندا أساسيا يدعو لتكليف المجموعة العربية في الأمم المتحدة لإجراء الاتصالات اللازمة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة التهديدات الايرانية لدول المنطقة .

كما سيتضمن البيان تحذيرا شديد اللهجة لإيران مؤكدا على ضرورة وقف دعمها لميليشيات الحوثي وحزب الله في لبنان والتوقف عن إثارة القلاقل في البحرين والالتزام بتطبيق سياسة حسن الجوار.

كما سيؤكد البيان العربي على التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية وعلى تأييد كل ما تتخذه الرياض لحماية أمنها القومي.

مدينا بشدة ما قامت به ميليشيات الحوثي من إطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع تجاه السعودية.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: تحذير عربي لإيران من عواقب أدوارها التخريبية Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس