Latest News
الاثنين، 4 ديسمبر 2017

وزير التعليم العالي أمام "النواب": المستشفيات الجامعية تُساهم بنسبة 65% من طاقة العلاج في مصر



اعترف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، بأن قطاع المستشفيات الجامعية يعاني من مشاكل عديدة مثل النقص في أسرة العناية المركزة و نقص في التمويل من الموازنة العامة للدولة.
جاء ذلك ردًا على عددٍ من طلبات الإحاطة والأسئلة والبيانات العاجلة لوزير التعليم العالي، في جلسة مجلس النواب المنعقدة صباح اليوم الإثنين.
وقال الوزير، إن المستشفيات الجامعية تساهم بحوالي 65% من طاقة العلاج المقدمة للموطنين في مصر بجانب ما تقدمه وزارة الصحة، مضيفًا: أن عدد المستشفيات في مصر يصل إلى 107 مستشفيات بها حوالي 30,024 سرير منهم 4661 سريرًا مخصص للعناية المركزة، ويتم فيها إجراء مليون و250 ألف جلسة غسيل كلوي خلال العام، و30 مليون فحص معملي.
وطالب وزير التعليم العالي، بضرورة النظر في الجزء المخصص من الموازنة العامة للدولة، لاسيما وأن الجزء المخصص لا يلبي احتياجات المستشفيات الجامعية، مما يتسبب في نقص المعدات والمواد الخام.
وأضاف أن موازنة الوزارة 2 مليار 294 مليون جنيه، ما بين مخصص من الموازنة بالإضافة إلى التبرعات، وجزء كبير يقدر بحوالي 70% يذهب إلى المرتبات.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: وزير التعليم العالي أمام "النواب": المستشفيات الجامعية تُساهم بنسبة 65% من طاقة العلاج في مصر Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس