Latest News
السبت، 9 ديسمبر 2017

بيان صادر عن مجلس جامعة الزقازيق : القدس عربية .. لا يقرر مصيرها ويلغي تاريخها وهويتها احتلال غاشم أوإعلان آثم



ناصرالجندي

أصدر مجلس جامعة الزقازيق اليوم برئاسة د. خالد عبد الباري بيان يستنكر إعلان الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بالقدس الشريف كعاصمة لإسرائيل جاء فيه: 
القدس عربية ، لا يقرر مصيرها ويلغي تاريخها وهويتها احتلال غاشم أوإعلان مارق آثم، وما أشبه اليوم بالبارحة فإن إعلان الرئيس الأمريكي القدس عاصمة لإسرائيل خطوة تتشابه شكلاً ومضموناً مع وعد بلفور: وعد من لا يملك لمن لا يستحق، وسيلاقي حتماً مصير الإنكسار أمام الحق والتاريخ لأن أي محاولة للمساس بالوضع القائم في القدس قولاً أو فعلاً يشكل انتهاكاً صارخاً لكل المواثيق والشرائع الدولية، ويعد باطلا بطلانا مطلقا، ولن تُرتب هذه المحاولات اي حقوق للاحتلال على القدس، ولن تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني وعروبة القدس . 
و أضاف البيان أنه لطالما تعرضت القدس عبر التاريخ إلى الانتهاك والاعتداء، إلا أن عجلة التاريخ كانت دائماً تدور في صالح الحق وأصحابه وإن طال الزمن فالقدس .. مدينة السلام ... قدس الأقداس ، وقبلة الإسلام الأولى ستبقي عربية بإذن القائل في محكم آياته “سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله” صدق الله العظيم .
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: بيان صادر عن مجلس جامعة الزقازيق : القدس عربية .. لا يقرر مصيرها ويلغي تاريخها وهويتها احتلال غاشم أوإعلان آثم Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس