Latest News
الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

فساد وتربح واستغلال مناصب . طبيب بلا ضمير وراء اختفاء البنسلين من الاسواق ..



السيد السيد خميس

صحة المواطن اخر شئ في حسابات جامعى المال ولتذهب الرحمة والانسانية الى الجحيم...........
أفادت تحريات الرقابة الإدارية أن المتهم الرئيسي فى أزمة البنسلين هو الدكتور مدحت شعراوي، رئيس مجلس إدارة شركة "أكديما انترناشيونال" التابعة لشركة "أكديما" المملوكة للدولة، والتى كانت تملك حق استيراد وتصدير البنسلين، وكان المستحضر مسجلا باسمها؛ إذ استغل الدكتور المتهم رئاسته للشركة وقام بإنشاء شركة أخرى خاصة به، باسمه واسم أفراد من أسرته، وتنازل بطريقة غير مشروعة عن النشاط التجاري والاستيرادي من شركة "أكديما انترناشيونال" لصالح شركته الخاصة، فأصبح بذلك المتحكم والمحتكر لعملية الاستيراد وتوفير "البنسلين" في السوق المحلية.
وكشفت التحقيقات، أن المتهم لم يكتف باحتكار المستحضر من الباطن، وإنما استغل صفته كرئيس للشركة الحكومية وأبلغ المورد الصيني المسئول عن توريد شحنات "البنسلين"، بالتوقف عن التوريد وهدده بأنه سيقاضيه، لكي يتمكن من الضغط على شركة "أكديما" للحصول منها على تعويضات مالية، ما نتج عنه تعطيش السوق وقلة "البنسلين" في جميع المحافظات.
عقب ظهور نتائج التحريات، أمرت النيابة العامة بالقبض على المتهم الدكتور "شعراوي"، وباشرت التحقيق معه باتهامات بإهدار المال العام والاستيلاء عليه وتربيح نفسه من خلال رئاسته للشركة، قبل مغادرتها ونقل وكالة استيراد مستحضر "البنسلين" الطبي إلى شركته الخاصة، علاوة على الإضرار بالأمن العام وصحة المرضى وتعريض حياتهم للخطر، وأمرت النيابة بحبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات.
وأكدت التحقيقات إلى أن المتهم هو السبب الرئيسي في حدوث أزمة نقص مستحضر "البنسلين" من السوق المحلية ما نتج عنه نقص حاد في وجود المستحضر الطبي وخلق أزمة في سوق الدواء، فيما أمرت النيابة بضبط متهمين آخرين في القضية.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: فساد وتربح واستغلال مناصب . طبيب بلا ضمير وراء اختفاء البنسلين من الاسواق .. Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس