Latest News
السبت، 2 ديسمبر 2017

مفاجأة في موقف قطر بقمة الخليج المرتقبة



توقع الخبير الإستراتيجي السعودي، أنور عشقي، أن تشهد القمة الخليجية المرتقبة في الكويت يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، عدول قطر عن مواقفها السابقة، بعودتها إلى محيطها العربي.

وفي تصريحات أدلى «عشقي» بها لـ وكالة سبوتنيك الاخبارية الروسية اليوم، السبت، قائلا: "أنا على يقين بأن قطر ستتراجع عما هي عليه، وإذا تم ذلك، فستناقش قضية قطر بالشروط الجماعية".

وأكد الخبير الاستراتيجي السعودي وفقا للوكالة الروسية، حضور قيادات السعودية والبحرين، ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى القمة العربية، والتي أصر أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح دعوة حاكم قطر تميم بن حمد على حضور القمة بتوجيه دعوة رسمية إليه؛ حيث تلعب بلاده دور الوسيط بين الدوحة والدول العربية الداعية للحرب على الإرهاب "السعودية والامارات والبحرين ومصر".

وكشف "عشقي"، عن حضور العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، للقمة 38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج المرتقبة، رغم إعلانه عدم حضور أي اجتماع خليجي تحضره قطر.

وأوضح أن اتصالات جرت بين الرياض والكويت في هذا الشأن ومن هنا كان إصرار الكويت على عقد الاجتماع الخليجي، مشددا على أن البحرين ستحضر هذا الاجتماع، طالما أنه حدث تنسيق.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: مفاجأة في موقف قطر بقمة الخليج المرتقبة Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس