Latest News
السبت، 2 ديسمبر 2017

اليمن تشتعل...قوات صالح تسيطر على المطار ومبنى التلفزيون




السيد السيد خميس

سيطرت قوات حزب المؤتمر الشعبي العامّ، الموالي للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، اليوم السبت، على مبنى التلفزيون في صنعاء، وسط حديث عن اعتقال القوات لعبدالخالق الحوثي نجل شقيق زعيم ميليشيا الحوثي الانقلابية.

ويعدّ هذا التطور هو الأحدث في الأزمة الجديدة التي نشبت بين طرفي الانقلاب، والتي تفاعلت سريعًا خلال الأيام القليلة الماضية، وصولًا إلى سيطرة قوات صالح على معسكر كزيز جنوب العاصمة صنعاء، وقيامها مدعومة بفصائل قبلية باقتحام مطار العاصمة صنعاء وبسط سيطرتها عليه، في وقت سابق اليوم السبت. بحسب مصادر تحدثت لـ"سكاي نيوز عربية" و"العربية نت".

وكانت قوات المخلوع صالح قد أعلنت السبت سيطرتها على مبانٍ حكومية كان الحوثيون قد سيطروا عليها خلال انقلابهم، منها المالية والجمارك ووكالة سبأ الحوثية.

ودعا حزب المؤتمر العسكريين وموظفي الدولة إلى عدم الانصياع لأوامر ميليشيات الحوثي، في صنعاء وبقية المحافظات اليمنية، كما دعا اليمنيين للدفاع عن أنفسهم في وجه ميليشيات الحوثي.

وتتواصل اشتباكات هي الأعنف بين طرفي الانقلاب في الأحياء الجنوبية والغربية للعاصمة صنعاء، وسط حالة طوارئ غير معلنة في المدينة، بعد توقف حركة المرور في الشوارع.

وكانت مصادر عسكرية ميدانية يمنية قد أفادت بمقتل أكثر من 40 عنصرًا من ميليشيات لحوثي وجرح عشرات في تجدد المواجهات فجر السبت، ولليوم الثالث بين شريكي الانقلاب في اليمن.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: اليمن تشتعل...قوات صالح تسيطر على المطار ومبنى التلفزيون Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس