Latest News
الجمعة، 8 ديسمبر 2017

مدن كاليفورنيا ولوس أنجلوس الأمريكية تشتعل بنيران حرائق الغابات.




"الأجواء مشتعلة".. جملة صغيرة تصف حال الكرة الأرضية حاليا، فبين تظاهرات غاضبة من قرار ترامب باعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، وما تبعه من حرق العلمين الأمريكي والإسرائيلي، اشتعلت على جانب آخر، مدن كاليفورنيا ولوس أنجلوس بنيران حرائق الغابات.

لليوم الرابع على التوالي، اجتاحت حرائق الغابات الأخضر واليابس جنوب كاليفورنيا، مع اندلاع حرائق جديدة جنوب سان دييجو، حيث إنّ أكبر الحرائق تتجه نحو مدينة سانتا باربرا، ما أدى إلى مناشدات السكان بطلب الإخلاء الفوري.

ووصف رجال الإطفاء، الحرائق الأخيرة بأنها ضربة أخرى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أقل من شهرين من حرائق الغابات المدمرة تاريخيا، التي أحرقت مقاطعات بلد نبيذ شمال كاليفورنيا.

ووفقا لـ"واشنطن بوست"، تم تهجير نحو 200 ألف شخص من منازلهم، والكثير منهم يفرون من دون فكرة عن متى يمكن العودة أو البدائل المتاحة فيما بعد، ووصف السكان الذين تم إجلاؤهم ما يحدث لهم الآن، بأنه "كابوس"، تقول باتريشيا هامبتون (48 عاما)، إنه يصعب عليها مجرد التنفس بسبب الدخان الكثيف إثر الحرائق.

وفي لوس انجلوس، اشتعلت النيران في 3 منازل منفصلة، وأعلن المسؤولون أن غالبية السكان الذين تم إجلاؤهم، سيسمح لهم بالعودة إلى ديارهم قريبا.

وحذر العمدة إريك جارسيتي، من أنّ "الوقت لا يزال غير آمن"، مؤكدا أنّ الرياح العاتية قد تعود مرة أخرى في أي وقت، وقال رون لين المسؤول في مقاطعة سان دييجو: "اندلع حريق جديد وبدأ في الانتشار سريعا".
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: مدن كاليفورنيا ولوس أنجلوس الأمريكية تشتعل بنيران حرائق الغابات. Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس