Latest News
الأحد، 10 ديسمبر 2017

جامعة الأزهر تُكَشِر عن أنيابها من أجل القدس


كتب فتحي خضر

"هنرددها جيل ورا جيل تسقط إسرائيل- خيبر خيبر يايهود جيش محمد سوف يعود- لن تركع أمة قائدها محمد – يا أقصانا لن ننساك بالروح والدم فداك" هتافات رددها طلاب جامعة الأزهر، في مسيرة حظت بالدعم الكبير من قبل رئيس الجامعة، فكان يتقدم المسيرة في مشهد سيسطر أسمه في تاريخ نضال جامعة الأزهر .
لطالما كان للأزهر دور كبير على مدار التاريخ في الوقوف ضد الظالم، ولنصرة الحق، ومكافحة الإرهاب، ومواجهة العدوان، فلم يكن من المتوقع أن لا تعبر جامعة الأزهر عن االقرار الشائن من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس .
قرر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، النزول بزيه الأزهري لمشاركة الطلاب في مسيرتهم، وشارك معه نواب الجامعة وعمداء الكليات للتنديد بعروبة القدس . 
وقام "المحرصاوي" بإلقاء خطاب للمشاركين في المسيرة، محذرا من العواقب الوخيمة لهذا القرار الجائر، وماسينتج عنه من إثارة الغضب لدى العالم الإسلامي بصفة عامة، والعربي بصفة خاصة، وما لهذا القرار من تعزيز للكراهية والإنقسام .
وأضاف قائلا إن هذا القرار يعطي شرعية لإغتصاب الحقوق من أصحابها، ونتج عن ذلك قرار فضيلة الإمام الأكبر بعدم مقابلة نائب الرئيس الأمريكي، وأيضا قرار الكنيسة المصرية بعدم لقاء نائب ترامب .
كما دعا "رئيس جامعة الأزهر" رموز العالم الإسلامي والعربي، للوقوف في وجه هذا القرار، وإتخاذ كافة الإجرائات التي تعيد للشعب الفلسطيني حقه وأرضه .
ومن الجدير بالذكر أن الخارجية الأمريكية قد أخطرت إسرائيل بتأجيل نقل سفارتها للقدس إلى أجل غير مسمى لدراسة أثر القرار.

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: جامعة الأزهر تُكَشِر عن أنيابها من أجل القدس Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس