Latest News
الأحد، 24 ديسمبر 2017

محافظ سوهاج : توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاستثمار ومؤسسة مصر الخير لتطوير قرية زين الدين بمركز طهطا .



كتبت: أ.د./ هالة نوفل

شهد الدكتور ايمن عبد المنعم ...محافظ سوهاج توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ومؤسسة مصر الخير لتمويل مشروع تطوير قرية زين الدين بمركز طهطا والذي تقوم بتنفيذه مؤسسة مصر الخير بتكلفة 28 مليون و 907 ألف و776 جنية ، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمارة والتعاون الدولي ، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مصر الخير بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالقاهرة .
وأوضح "عبد المنعم" ان وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ستساهم في تمويل المشروع بمبلغ 17 مليون و 584 ألف و 176 جنيه ، واشاد بدور وزارة الاستثمار واهتمام مؤسسة مصر الخير، خاصة في تنفيذ المشروع الذي يسهم في تطوير القطاعات المختلفة بالقرية ويوفر حياة كريمة للأهالي ، مشيرا لأهمية مشاركة المجتمع المدني مع الحكومة في تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية التي تعود بالنفع العام علي المواطنين وتخدم مشروعات التنمية الشاملة، بما يؤدي إلى تطوير المرافق والخدمات كالطرق والكبارى وإقامة محطات المياه وتطوير التعليم والصحة والزراعة وغيرها فى ضوء توجيهات القيادة السياسية فى إطار من المسئولية والعدالة الاجتماعية .
وأضاف محافظ الاقليم ان المحافظة تبذل قصاري جهدها لتحقيق اهداف التنمية المتوازنة والمتكاملة والعدالة الاجتماعية ، في إطار خطة الحكومة الاستراتيجية للإصلاح الاقتصادي علي المدي البعيد وأن الهدف من المشروع هو إحداث تنمية متكاملة ونقلة نوعية بالقرية ، وذلك من خلال دعم قطاع الصحة ، وتحسين بيئة السكن للأسر المستحقة ، ودعم مؤسسات قطاع التعليم، من أجل تحقيق نمو اقتصادى مستدام ، يساهم فى تعزيز الاستثمارات فى المحافظة وتوفير فرص الحصول على الخدمات العامة المُحسّنة لجميع المواطنين فى سوهاج.
ولفت الوزير المحافظ إلى أن المحافظة تؤمن بأن التنمية المستدامة لن تتحقق إلا من خلال تكاتف جميع الجهود من الدولة والوزارات والهيئات المعنية وشركاء المجتمع المدنى فى مختلف المحافظات ولذلك فنحن نعمل من خلال تعاون وتكاتف الجهود ووضع استراتيجيات شاملة ومتوازنة ومتكاملة للاستفادة من الموارد المتاحة على النحو الأمثل وأن تستهدف الأنشطة الإنمائية المختلفة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا.
وأوضحت وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر أن البروتوكول يأتي في إطار استكمال الجهود التنموية التي تقوم بها المحافظة، من أجل تطوير القرى الأكثر احتياجًا، موضحة أن الوزارة حريصة على الاستجابة لاحتياجات المشروعات والبرامج التنموية، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لتنفيذها على الوجه الأكمل، بما يعود بالنفع على المجتمع.
وحسب "نصر "، تتعاون الوزارة مع شركاء التنمية لتنفيذ عدد من المشروعات التي من شأنها تعزيز وضع المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في المناطق المهمشة التي ستسمح لمواطنيها، وبخاصة الشباب والنساء، من المشاركة في عملية النمو، فضلاً عن خلق فرص عمل للفئات الأكثر احتياجاً.
و من جانبه، أوضح الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة ستتولى بالتنسيق مع محافظة سوهاج، أعمال إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب القديمة بقرية الشيخ زين الدين بسوهاج، ومد شبكات للمناطق المحرومة من مياه الشرب وعمل توصيلات المياه المنزلية القائمة على الخطوط القديمة والجديدة وذلك لتحسين مياه الشرب بالقرية، بالإضافة إلى مد توصيلات صرف صحي منزلية لعدة منازل بالقرية لتوصيل الصرف الصحي لأهالي القرية.
وأكد "جمعة"، أن التنسيق بهدف إعادة بناء 41 منزلًا لتحسين بيئة السكن لمنازل الأسر المستحقة بالقرية، وتسقيف خرسانة لـ11 منزلًا لتحسين بيئة السكن لمنازل الأسر المستحقة بالقرية، وإنشاء مدرسة زين الدين الإعدادية بنات وتجهيزها لتوفير فرص تعليمية لأبناء القرية.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: محافظ سوهاج : توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاستثمار ومؤسسة مصر الخير لتطوير قرية زين الدين بمركز طهطا . Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس