Latest News
السبت، 9 ديسمبر 2017

الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرات رافضة للقرار الأمريكي



أصيب شاب مقدسي واعتقل شاب آخر، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مسيرة سليمة في شارع صلاح الدين قبالة سور القدس التاريخي من جهة باب الساهرة.
وقال شهود عيان قوات الاحتلال وعناصر الخيّالة هاجموا المشاركين في المسيرة، واعتدوا على الطواقم الصحفية، واستولوا على الأعلام الفلسطينية، وأطلقت عناصر من الوحدات الخاصة عشرات من قنابل الصوت والغاز تجاههم.

وكان نشطاء من مدينة القدس r] دعوا- عبر مواقع التواصل الاجتماعي- المواطنين إلى المشاركة الواسعة في مسيرة وسط المدينة في إطار الفعاليات الاحتجاجية على قرار وإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وفي رام الله ، اندلعت مواجهات بين الشباب الفلسطينيين وقوات الاحتلال عند حاجز مستوطنة بيت إيل المتاخمة لرام الله وألقى جنود الاحتلال القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

وفي بيت لحم بالضفة الغربية، أُصيب عشرات المواطنين بينهم مصور صحفي، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت عند المدخل الشمالي للمدينة.

وقال شهود إن عشرات المواطنين شاركوا في مسيرة دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي، والتي انطلقت من منطقة باب الزقاق وصولا إلى المدخل الشمالي لبيت لحم، حيث قمعها جنود الاحتلال بإطلاق وابل من الرصاص المعدني المغلق بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت على المواطنين، والمنازل المحاذية للمدخل الشمالي للمدينة.

وأضافوا أن الفعاليات الاحتجاجية في مدينة بيت لحم، ما زالت مستمرة تنديدا بالقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.

وفي الأغوار الشمالية شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، راعيًا فلسطينيًا أثناء رعيه الاغنام، واقتادته لحاجز الحمرا.

وفي قطاع غزة، أصيب مواطنان بالاختناق جراء المواجهات مع قوات الاحتلال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة .

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرات رافضة للقرار الأمريكي Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس