Latest News
الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017

صندوق النقد يُصوت على منح مصر ملياري دولار غدا



يجتمع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي- غدًا الأربعاء؛ للتصويت على صرف الشريحة الأولى من الدفعة الثانية بقيمة ملياري دولار، ضمن قرض صندوق النقد الدولي المتفق عليه مع مصر بقيمة 12 مليارًا.

يأتي ذلك، فى ظل استعداد الحكومة لاستقبال الشريحة خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر؛ لتدخل ضمن رصيد الاحتياطي الأجنبي لدى البنك المركزي؛ ليرتفع إلى ما يزيد على 38 مليار دولار بنهاية 2017، وفقا لخطة الإصلاح الاقتصادي الموضوعة.

وكشفت مصادر مطلعة، عن أن صندوق النقد الدولي، أشاد بجهود الحكومة والبنك المركزي فى الحد من ارتفاع معدلات التضخم وتراجعه إلى 26.7% بنهاية نوفمبر الماضي، مقارنة بذات الشهر من العام 2016، وكذلك تراجع العجز فى ميزان المدفوعات، وزيادة معدلات تحويلات المصريين بالخارج.

ولفتت المصادر لـ"الدستور" إلى أن الحكومة حصلت على الموافقة المبدئية لصرف شريحة القرض- خلال زيارة وفد الصندوق لمصر خلال نوفمبر الماضي-؛ بعد استعراض سير آليات خطة الإصلاح الاقتصادي.

وأوضحت، أن عام 2018 من المقرر أن يشهد استكمالًا لخطة الإصلاح الاقتصادي، وفق الملامح المبدئية للموازنة العامة للدولة 2018 2019، والتي تعتمد على تخفيض العجز الأوَّلي، وخفض معدلات الدين المحلي.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: صندوق النقد يُصوت على منح مصر ملياري دولار غدا Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس