Latest News
الأحد، 3 ديسمبر 2017

بالصور ...." مناهضة العنف ضد المراه" بثقافة العدوة



المنيا / مديحه ممدوح 

اهتماما من الهييئه العامة لقصور الثقافة بتثقيف المراه ورعايتها لتنمية جنوب الوادى وتعريفها بحقوقها القانونية
اقام بيت ثقافة العدوة التابع لفرع ثقافة المنيا واقليم وسط الصعيد محاضرة بعنوان " مناهضة العنف ضد المراه " قدمها د. ربيع حمدى معتوق عضو المجمع العلمى والفتوى بالمنيا وذلك ببيت الثقافة اليوم الاحد 3 ديسمبر الجارى . 
تناول فيه د. حمدى تفسيرا لمعانى الاحاديث الشريفة التى حثت على التوصيه بالنساء خيرا ، واوضح د. ربيع ان هذه الاحاديث جاءت للازواج والاباء والاخوة وغيرهم ليستوصوا خيرا بالنساء حيث المعاملة الحسنة ورعايتهم ورد الظلم عنهم .
ومن جانبه تطرق محمد عبد ربه مدير البيت للعنف ضد المرأة باعتباره سلوك عنيف مُتعمَّد موجّه نحو المرأة، ويأخذ عدة أشكال سواء كانت معنويّة أو جسدية والجنسيّة ، واشار الى ان التهديد بأي شكل من الأشكال والحرمان والحد من حرية المرأة في حياتها الخاصة أو العامة من ممارسات العنف ضدها .وذكر "عبد الربة إن العنف يعد انتهاك واضح وصريح لحقوق الإنسان؛ إذ يمنعها من التمتع بحقوقها الكاملة، وله عواقب خطيرة لا تقتصر على المرأة فقط، بل تؤثر في المجتمع بأكمله؛ لما يترتب عليه من آثار اجتماعيّة واقتصاديّة خطيرة.
ومن الجدير بالذكر أنّ العنف ضدّ المرأة لا يَعرف ثقافة أو ديانة أو بلداً أو طبقة اجتماعيّة بعَينِها، بل هو ظاهرة خطيرة يجب معالجتها بالتمسك بالدين وسنة الرسول الكريم (ص)..




  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: بالصور ...." مناهضة العنف ضد المراه" بثقافة العدوة Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس