Latest News
الأحد، 3 ديسمبر 2017

محافظ سوهاج يتوجه بالشكر لرئيسة المجلس القومى للمراة ويشيد بدور وجهود المجلس فى دعم برامج التنمية المستدامة للمراة وتحقيق اهداف استراتيجية التنمية للمراة ٢٠٣٠



كتبت: ا.د./ هالة نوفل

توجه الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج بالشكر الى الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمراة على الجهود المبذولة فى دعم برامج التنمية المستدامة للمراة وتحقيق اهداف استراتيجية التنمية للمراة ٢٠٣٠ مشيداً بدور المجلس فى دعم وتعزيز برامج المراة صانعة السلام والتاء المربوطة سر قوتك ومحاولات إدماج جهود المراة في برامج التنمية الشاملة والمستدامة و العمل على ترسيخ حق المرأة كمواطنة فى المشاركة فى رسم السياسات والخطط التعليمية والصحية والاقتصادية والأجتماعية والثقافية والإعلامية من أجل تقدم المجتمع ونهضته وحصول جميع المواطنين على منتج هذه السياسات.
كما اشاد " عبد المنعم" بجهود المجلس فى مجال التمكين الإقتصادى للمراة من خلال التعاون مع مختلف اجهزة الدولة التنفيذية من اجل تحسين المستوى المعيشي وتوفير مصدر دخل لها، وزيادة مشاركتها وادماجها فى سوق العمل ، وذلك من خلال محاولات وجهود المجلس فى سبيل الحد من الفقر والقضاء على البطالة والاهتمام بالمرأة الأكثر احتياجا والمراة المعيلة ومنح قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات صغيرة و متناهية الصغر.
كما اشار السيد المحافظ الى ان تمكين المراة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً وتعليماً وقيادياً وقانونياً سيمكن من النهوض بالمجتمع والقضاء على الامية والبطالة والتصدى والقضاء على كافة اشكال العنف ضد المراة ونبذه، كما سيؤدى الى تغيير الثقافات والممارسات المجتمعية من خلال حشد وسائل الاعلام والقائمين بالخطاب الديني والمؤسسات التعليمية لتوجيه الشباب والمجتمع نحو مساندة والاهتمام ودعم قضايا المراة التى هى نصف المجتمع وصانعة الاجيال والحضارات وشريك اساسي فى التنمية المستدامة.
جاء ذلك على خلفية إصدار السيد محافظ سوهاج توجهات إلى مسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما ومديرية التضامن الاجتماعي بمتابعة حالة إنسانية في إحدى قرى مركز طما، تحتاج المساعدة هم "ح. ح.ا"، 30 سنة، وشقيقتة "ا. ح. ا"، 40 سنة، يعيشون في ظروف معيشية صعبة دون رعاية وذلك فور وصول المعلومات لديه بحاجة الحالة لرعاية.
وأشادت الدكتورة مايا مرسي من خلال الصفحة الرسمية للمجلس القومى للمراة بالدور الذي يقوم به الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، ومتابعته الحالة الإنسانية والاهتمام بها بنفسه، حتى يتأكد على حصول الحاله على الرعاية الكاملة والاهتمام اللازم، حيث تم فور الوصول إلى الحالة نقلهم بسيارة الإسعاف إلى مستشفى طما المركزي لإجراء الفحوصات الطبية لهم، حيث أنهم مصابون بالتخلف العقلي وتيبس كامل بالمفاصل وضمور بالعضلات ويعانون من عدم النظافة والإهمال، وتم دخولهم إحدى الغرف بالمستشفى للإقامة مع توفير الملابس والوجبات الغذائية والرعاية الطبية الكاملة.
وقد تم صرف معاش اجتماعي لهم والتنسيق مع المجتمع المدني لتوفير مسكن صحي لهم ومستلزمات المعيشية من ملبس ومواد غذائية وأن يتم علاجهم على نفقة الدولة.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: محافظ سوهاج يتوجه بالشكر لرئيسة المجلس القومى للمراة ويشيد بدور وجهود المجلس فى دعم برامج التنمية المستدامة للمراة وتحقيق اهداف استراتيجية التنمية للمراة ٢٠٣٠ Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس