Latest News
الاثنين، 25 ديسمبر 2017

في عملية جراحية نادرة.. مستشفى أبو الريش تستخرج توأم من داخل بطن طفل عمره عامين


السيد السيد خميس

نجح فريق طبى كبير بمستشفى أبو الريش الجامعى باجراء جراحة نادرة تحدث بنسبة واحد فى المليون، برئاسة الدكتور أيمن حسين عبد الستار أستاذ جراحة الأطفال بالمستشفى باستخراج توأم طفيلى من داخل طفل، “جنين من بطن طفل”، وتسمى بالانجليزية “fetus in feto” وهى تحدث بنسبة واحد فى المليون نتيجة خطأ فى التكوين الجنينى. 
وقالت الدكتورة هبة طاهر مدرس جراحة أطفال بمستشفى أبو الريش الجامعى، فى تصريحات صحفية، إن الطفل اسمه مصطفى محمود و يبلغ من العمر عامين فقط، موضحة إن هذه الحالة نادرة وتحدث نتيجة تكوين توأم آخر، ولكن بدلا من أن يلتصق بجدار الرحم يتكون داخل الطفل ، موضحة أنه تم اجراء الجراحة بنجاح للطفل الذى يبلغ من العمر عامين، مشيرة إلى أن الطفل كان يعانى من مشاكل فى تناول الطعام وكان يعانى من آلام بالبطن وتورم بالبطن، وطلب الأطباء إجراء أشعة مقطعية على البطن، واتضح وجود ورم خلف المعدة ملتصق بالبنكرياس، وتم تحديد موعد للجراحة، وتم إجراء الجراحة بنجاح، وحاليا الطفل خرج من المستشفى بعد أن تم شفائه.
وأشارت إلى أنه تم إجراء الجراحة بنجاح، وحاليا الطفل بصحة جيدة، وخرج من المستشفى بعد تماثله للشفاء ،بعدأن تم إستئصال التوأم من بطن الطفل بمستشفى أبو الريش الجامعي .



  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: في عملية جراحية نادرة.. مستشفى أبو الريش تستخرج توأم من داخل بطن طفل عمره عامين Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس