Latest News
الخميس، 21 ديسمبر 2017

"الكهرباء" تتعاقد مع "آى فاينانس" لتحصيل الفواتير وشحن العدادات عبر منافذها المختلفة



قال الدكتور أيمن حمزه المتحدث الرسمى بإسم وزارة الكهرباء، إن الشركة القابضة للكهرباء تعاقدت مع  شركة أى فاينانس الرائدة فى مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني؛ لتفعيل خدمة تحصيل الكهرباء إلكترونيا لجميع المحافظات ، مشيرا إلى أن تم تفعيل التعاقد مع شركتى جنوب وشمال القاهرة فى المرحلة الأولى على أن تبدأ الشركة التحصيل مع باقى شركات التوزيع المختلفة فى الفترة القادمة.

وأضاف حمزه فى تصريحاته لـه، أنه و فقًا للتعاقد سيتم إجراء الربط الفني والتقني مع كل شركات توزيع الكهرباء "شمال القاهرة، جنوب القاهرة، الإسكندرية، البحيرة، شمال الدلتا، جنوب الدلتا، القناة، مصر العليا، مصر الوسطي"، حيث من المقرر أن تقوم اى فاينانس  بتحصيل الفواتير وشحن كروت العدادات مسبقة الدفع من خلال منافذها المختلفة المتواجدة بمكاتب البريد وغيرها .

وقال المحاسب مسعد بشير نائب رئيس شركة شمال القاهرة لشئون القطاعات التجارية ، إن شركة شمال القاهرة والقطاعات التابعة لها التعاقد المبرم  بدأت فى تنفيذ ما تم التعاقد عليه بين الشركة القابضة وشركة أى فاينانس معتبرا أن ذلك خطوة جيدة لتخفيف وتذليل أى مصاعب على المشترك فى أى منطقة ، إضافة إلى أن أى فاينانس تعتبر من الشركات الرائدة فى مجال التحصيل والدفع الإلكترونى بالإضافة لشحن العدادات مسبقة الدفع والإلكترونية .


واضاف "بشير" فى تصريحاته لـه،أنه تم تدريب العاملين المختصين فى شركات الكهرباء؛ لمتابعة التحصيل والتسوية، كما تم إعداد حملة إعلامية مع الشركات المشتركة فى الخدمة وكذلك البريد المصري وشركة "اي فاينانس"؛ لتوعية المواطنين بطرق الدفع المختلفة وأماكن تقديم الخدمة.

فى سياق متصل أكد ابراهيم سرحان، رئيس شركة "إي فاينانس"، أن هذا التعاقد يأتي؛ بهدف تيسير خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني للمواطنين والدولة.. وتحقيقًا لاتجاهات الدولة المصرية بناءً على توصيات المجلس الأعلى للمدفوعات بتفعيل التحصيل والدفع الإلكتروني، وضمان التحصيل فى المواعيد المحددة.

واشار فى تصريحات له، إلى أنه تم توفير شحن عدادات الكهرباء الجديدة لشركة جنوب القاهرة وشمال القاهرة كـ"مرحلة أولى" من خلال مكاتب البريد المصري؛ لتيسير خدمة الشحن على المواطنين.

وأضاف أن اعتمدت الشركة على خبراتها السابقة فى تحصيل المتحصلات الحكومية، وكذلك على دورها القومي فى إدارة الشبكة المالية للحكومة، سعيًا لتوفير خدمات تحصيل فواتير الكهرباء وشحن العدادات مسبوقة الدفع لجميع المواطنين بكل أنحاء الجمهورية، ومن خلال الشراكات مع جميع البنوك المصرية، وكذلك أكبر الشركات العاملة فى مجال التحصيل فى مصر.

كما اتفقت الشركة، مع وزارة التضامن الاجتماعي، على توفير خدمات "تحصيل وشحن الكهرباء لأصحاب المعاشات"، والتي يجري العمل على تفعيلها فى جميع المنافذ؛ ليصل عدد نقاط تحصيل الكهرباء إلى أكثر من 150 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية تخدم المواطنين.

ودعمًا لشركات الكهرباء فى تحصيل "الفواتير عالية القيمة" الخاصة بـ"قطاع الأعمال بالهيئات التجارية"؛ ستوفر الشركة خدمة التحصيل "من خلال قنوات البنوك المصرية المتعاقدة معها" وعددها 34 بنكًا، والتي توفر حاليا خدمات تحصيل "الجمارك والضرائب والتأمينات".

كما سيتم أيضًا - وبالتعاون مع البنوك - تقديم خدمة تحصيل فواتير الكهرباء لـ"الشركات المشتركة على منظومة كبار العملاء CPS" والتي يعمل عليها الآن أكثر من 800 شركة، تستطيع دفع الفواتير من مقراتها على مدى 24 ساعة.

أما بالنسبة للقطاع الحكومي؛ فسيتم الدفع من خلال "منظومة حساب الخزانة الموحد"، والتي تديرها الشركة لصالح وزارة المالية، والمنوطة بتفعيل قرار وزير المالية المُلزم بالدفع الإلكتروني، وإيقاف الشيكات البنكية، ليتم التكامل مع المنظومة لتفعيل الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء للهيئات الحكومية لصالح شركات الكهرباء.

وسيتم تقديم الخدمة من خلال كل من "الهيئة العامة للبريد المصري"، وعدد من الشركات منها "مصاري" - Bee - أمان - ممكن - سداد - تمام - خالص

يذكر أن اتفقت شركة "إي فاينانس" مع شركة "جلوبال ترونيكس"؛ لتسهيل طرق شحن بطاقات الكهرباء الجديدة، على المواطن، من خلال قنوات الدفع "من خلال المحمول"، وبالاعتماد على أعلى مستويات التكنولوجيا المقدمة من الشركتين، والتي تستهدف التسهيل والراحة للمواطن وشحن العدادات.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: "الكهرباء" تتعاقد مع "آى فاينانس" لتحصيل الفواتير وشحن العدادات عبر منافذها المختلفة Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس