Latest News
الخميس، 28 ديسمبر 2017

محافظ سوهاج يكشف عن حصاد انجازات ٢٠١٧ بالمحافظة.



كتبت: أ.د./ هالة نوفل

جدد الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج التهنئة لمواطني سوهاج وقياداتها التنفيذية والأمنية والشعبية ونوابها بمناسبة العام الميلادى الجديد ٢٠١٨ .
كما جدد الدكتور "عبد المنعم" التزامه بخدمة المواطنين في سوهاج فى كل القطاعات، ووعد بالإستمرار في تنفيذ خطته التنموية التي بدأها بالتعاون مع المديريات الخدمية ورجال الأعمال وشراكات مؤسسات المجتمع المدنى وجهود أبناء المحافظة المخلصين ، مؤكداً أنه لايزال هناك العديد من المشروعات التنموية الجديدة والمستكملة للنهوض بالمحافظة.
وأشار «السيد المحافظ» أن المحافظة تمكنت في فترة وجيزة من تخصيص أراضى لإقامة العديد من المناطق السياحية ومشروعات خدمية، وإستعادة ألاف الافدنة من الاراضى ملك الدولة التى تم الاستيلاء عليها على مدار السنوات الماضية، كما تمكنا من إنشاء مئات الوحدات السكنية ونقل مناطق عشوائية بالكامل الى مناطق سكنية جديدة وادمية للحد من ظاهرة العشوائيات بالمحافظة وكذلك الحد من مشاكل أنقطاع مياة الشرب والكهرباء وغيرها من المشروعات التى عادت بالنفع على أهل محافظة سوهاج.
كما تم تنفيذ عدد 258 مشروع على ارض محافظة سوهاج خلال الفترة من ٢٠١٥ وحتى تاريخه بتكلفة استثمارية وصلت إلى 10 مليار و263 مليون جنيه تضمنت مشروعات تطوير العشوائيات بتكلفة 618 مليون جنيه و17 مشروع للطرق والكبارى بتكلفة 2 مليار و180 مليون جنيه و30 مشروع فى قطاع مياه الشرب بتكلفة مليار و871 مليون جنيه و51 مشروع صرف صحى بتكلفة مليار و480 مليون جنيه و110 مشروع فى قطاع الابنية التعليمية والمدارس بتكلفة 491 مليون جنيه و10 مشروعات بقطاع الشباب والرياضة بتكلفة 66.67 مليون جنيه و21 مشروع بقطاع الرى بتكلفة 167.90 مليون جنيه و12 مشروع بقطاع الطب البيطرى بتكلفة 25 مليون جنيه ومشروعين بقطاع الكهرباء بتكلفة مليار و523 مليون جنيه و5 مشروعات بقطاع التضامن الاجتماعى بتكلفة 2.6 مليون جنيه و13 مشروع بقطاع الصحة بتكلفة مليار و458 ميلون جنيه ومشروع بقطاع البترول بتكلفة 220 مليون جنيه بالإضافة إلى ترقيق المناطق الصناعية بتكلفة 157.7 مليون جنيه.
وفى قطاع الصحة أفتتح الدكتور أيمن عبدالمنعم فرع مؤسسة الكبد المصري، وتم إنشاء اول قومسيون طبى لذوى الإعاقة في صعيد مصر بمحافظة سوهاج في عهده، وجارى استكمال الإنشاءات في مستشفى بلصفورة لعلاج الادمان، ومستشفى الصحة النفسية بسوهاج، واحلال وتجديد العديد من المستشفيات العامة بالمحافظة، وخاصة مستشفى طما العام التي كانت تعاني من حالة تدهور شديدة.
أما في قطاع السياحة والآثار فتم استئناف الأعمال بمتحف سوهاج القومي، وتطوير منطقة ابيدوس ومنطقة اخميم، واستقبال مجموعة من الفنادق العائمة بالمحافظة، واستقبال أفواج سياحية بمنطقة ابيدوس بالبلينا، ومنطقة الدير الابيض والدير الاحمر غرب سوهاج، وبعض المناطق الأثرية الأخرى في المحافظة.
وفي قطاع الشباب والرياضة، كان من أبرز ما تم اتخاذ قرار فيه هو مشروع تحويل استاد سوهاج الى قرية اوليمبية أثناء زيارة المهندس خالد عبدالعزيز لمحافظة سوهاج، ومجمع حمامات السباحة بنادي الرحلات بالكوثر، ومجمع حمامات السباحة بمركز شباب الشبان المسلمين بالكوثر، ومجمع حمامات السباحة بمركز شباب فزارة بجهينة.
ونفذ "عبدالمنعم " على أرض الواقع في مجال مشروعات دعم الشباب العديد من المشاريع التي كان لها نشاط ملموس في حل الكثير من المشاكل التي تواجه الشباب في توفير فرص العمل، منها برنامج مشروعك، والذى احتلت فيه المحافظة المركز الثاني على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مشروع نقل اللحوم ومشروع تاكسي شباب الخريجين ومشروع العربة الذكية.
أفتتح محافظ الإقليم مصنعاً للأخشاب يقوم على مخلفات الموز والأراضي الزراعية، بالمنطقة الصناعية غرب طهطا، والذى صدر أول شحنة له الى دول أفريقيا في بداية هذا العام، بالإضافة للعمل على ترفيق مدينة الاثاث بغرب طهطا، ووضع حجر الأساس لمجمع مصانع مواد البناء بغرب جهينة، ووضع حجر الاساس لمجمع مصانع السيراميك والبورسلين بغرب جرجا.
وفي مجال البترول تم عمل توسعات لمصنع البوتاجاز بالاحايوة، بالإضافة إلى افتتاح جامعة سوهاج الجديدة، وخطة إنشاء 141 مدرسة جديدة في مجال قطاع التعليم والأبنية التعليمية في المحافظة.
وفى مجال الإسكان استقبل وزير الإسكان والذى سلم العديد من وحدات الاسكان الاجتماعي بمدينة سوهاج الجديدة، وتطوير منطقة السمكاكين وفى عهدة ايضا تطوير عمارات الايواء الجديدة بأولاد عزاز.
وفي القطاع الخدمي، قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، تم افتتاح محطة مياه دار السلام، ومحطة مياه السكساكة، ومحطة مياه غرب سوهاج "الشوش"، ومحطة مياه سوهاج الجديدة، ومحطة مياه طهطا السطحية "شطوره"، وتم توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية أصدقاء ضد السرطان لتغطية 14 قرية بأخميم بخدمة الصرف الصحي.
ظهرت العديد من الانجازات على أرض الواقع في عهد الدكتور أيمن عبدالمنعم في قطاع الطرق والكباري، منها محور كوبرى "جرجا - دار السلام"، وكوبرى طهطا العلوى على السكة الحديد وكوبرى البلينا، وكوبرى جرجا على السكة الحديد، وكورنيش النيل الغربي، وطريق الجامعة الجديد، وازدواج طريق "سوهاج - قنا" الغربي، ودراسة ازدواج طريق "سوهاج - اسيوط" الشرقي، ودراسة انشاء طريق "سوهاج - الوادي الجديد"، بالإضافة الى تشجير الطرقات.
جدير بالذكر أن من أهم المبادرات التي تبناها الدكتور ايمن عبد المنعم في محافظة سوهاج ولاقت استحسان من مجلس الوزراء مبادرة "حلوه يا بلدي" التي أطلقتها مؤسسة أخبار اليوم وتبناها المحافظ بشراكة الجيش المصري والمجتمع المدني وكانت سببا في رفع كفاءة وتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: محافظ سوهاج يكشف عن حصاد انجازات ٢٠١٧ بالمحافظة. Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس