Latest News
الخميس، 21 ديسمبر 2017

محافظ البحر الاحمر يفتتح دورة تدريبية تنظمها اعلام جنوب الوادى لمسئولى واعلامى الصفحات الالكترونية



كتبت: أ.د./ هالة نوفل

على مدى يومين استقبلت محافظة البحر الاحمر دورة تدريبية نظمتها كلية الاعلام بجامعة جنوب الوادى لأكثر من ٦٠ اعلامى من مسئولى واخصائى البوابات الالكترونية وصفحات الفيس بوك فى الاجهزة المعنية المختلفة بمحافظة البحر الاحمر.
وافتتح اللواء اركان حرب احمد عبد الله محافظ البحر الاحمر فاعليات الدورة التدريبية مؤكداً ومشيداً بقوة وتاثير الاعلام انه يلعب دورا أساسيا في التأثير وتشكيل توجهات الرأي العام وصياغة أجندة اهتماماته واهمية صياغة الخبر الصحفى والتركيز على نقاط الاهتمام فيه الذى يشكل وعى الجمهور والمزاج العام ايجابا او سلباً ويعد من مؤسسات التوعية والتنشئة الاجتماعية والسياسية، فضلا عن أنه المجال الذي تطرح من خلاله قضايا المجتمع ومشكلاته وتحدياته الداخلية والخارجية.
وركز محافظ الاقليم على اهمية العمل الجماعى وهو الاساس فى تقدم الامم والشعوب، كما شكر السادة الحضور واثني على دور الجامعة فى خدمة المجتمع والتعاون الفعال والمثمر بين كلية الاعلام بقنا ومحافظة البحر الاحمر . وشكر عميدة الكلية الدكتورة هالة نوفل وكذلك الوفد المرافق لسيادتها والمشارك فى الدورة التدريبية الدكتور محمد محفوظ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة شيماء عبد العاطى مدرس العلاقات العامة ووجه بامكانية تكرار مثل هذه الدورات بشكل دورى.
واعربت عميدة الاعلام عن سعادتها بتنظيم هذه الدورة التدريبية كما رحبت بتكرارها وغيرها مشيرة الى ان هذة الدورات تعمل على رفع مهارات القائمين بالاتصال وصقل امكانياتهم واداءهم الاعلامى. وكذلك امكانيات اخصائى الصفحات الالكترونية وتواصلهم الجيد والفعال مع المؤسسات والاجهزة المعنية المختلفة بالدولة ، ولكى تصبح المادة الخبرية جزءاً مهماً من حيز الإعلام، حتى يصبح الاعلامى قادرا على التفاعل مع المجتمع بتميز و معالجة مختلف الأمور بحكمة لاسيما في عالمنا المعاصر حيث تسارع الأحداث وتنوعها. مع الاعتبار ان صياغة الخبر هو فن التاثير على الراى العام وتشكيل وعى الجمهور فى اطار من المسئولية الاجتماعية.
وتحدث الدكتور محمد محفوظ عن أسس فن الحديث و الاقناع والاتصال والتواصل الفعـال ومهارات التحدث والإنصات والاستماع الفعال وعاداته ومهارات السرعة والاستيعاب في العمل والاتصالات الشفهية (أنواعها / أهميتها / مقوماتها) وقواعد السـيطرة العقلية في التعامل مع الأفراد وعناصر التأثير في مواقـف العمل ومدخل القدرة والرغبـة .. وخـلق الولاء والانتماء والدوافع الأساسية لتحقيق فعالية الاتصال ودوافع البشر وعلاقتها بالسلوك الإنسانى فى الاتصال .
وشرحت الدكتورة شيماء عبددالعاطى الاشكال الصحفية وأنواع الخبر الصحفى ومتطلباته وخطوات إصدار صحيفة اليكترونية وقوالب التحرير الصحفى الالكترونى.
وتابع اللواء عبد الفتاح همام السكرتير العام للمحافظة فعاليات الدورة مشيراً الى اهميتها ودورها فى صقل المواهب وتنمية القدرات فى العصر الحالى الذى يتسم بالتطور التكنولوجى السريع لوسائل الاعلام.
كما صاحب الدورة تدريبات عملية للمتدربين بعد كل محاضرة واثناء النقاش والمداخلات، اعقبها تقييم شامل من جانبهم عن الدورة واهميتها وماذا اضافت لمهارتهم العلمية والعملية وتطبيق ذلك فى البوابات الالكترونية التى يعملون فيها على ارض الواقع ومقترحاتهم للتطوير وتكرار مثل هذه الدورات.
كما اعلن العميد محمد مصطفى مدير البوابة الالكترونية بالمحافظة والاستاذة ريهام عامر مسئول العلاقات العامة عن مجموعة من التوصيات لعل من اهمها: اهمية تكرات هذه الدورات بشكل دورى لاهميتها بالنسبة للمتدربين، التجديد والتنوع فى صياغة الاخبار ، والتأكيد على العمل الجماعى.
والالمام بكل الاخبار الخاصة بعمله.
وقد تم توزيع الشهادات على المتدربين فى نهاية الدورة.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: محافظ البحر الاحمر يفتتح دورة تدريبية تنظمها اعلام جنوب الوادى لمسئولى واعلامى الصفحات الالكترونية Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس