Latest News
الخميس، 11 يناير 2018

شهيدان و3 إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزة ونابلس



رام الله - أ ش أ

استشهد مساء اليوم الخميس، فتيان فلسطينيان، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، أحدهما شرق قطاع غزة، والآخر في قرية عراق بورين في نابلس.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في تصريحٍ له، أن الفتى أمير عبد الحميد أبو مساعد، 16 عاما، استشهد برصاص الاحتلال شرق البريج، بعد إصابته بعيار ناري في الصدر.

ولفت القدرة إلى أن ثلاثة مواطنين آخرين أصيبوا برصاص الاحتلال بذات المكان، بينهم واحدة خطيرة.

وقال شهود عيان إن عددًا من الشبان تجمعوا بعد عصر اليوم الخميس، شرق البريج، قبل أن ترصدهم قناصة جيش الاحتلال وأطلقت النار صوبهم، ما أسفر عن استشهاد مواطن، وإصابة 3 بجروح ما بين المتوسطة والخطيرة.

وفي نابلس، استشهد فتى، 16 عاما، متأثرًا بجروحه الخطرة التي أصيب بها في وقت سابق اليوم، في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، عقب تصدي المواطنين لهجوم من قبل مجموعة من المستوطنين على قرية عراق بورين جنوب نابلس، مساء اليوم الخميس.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الفتى علي عمر قينو، استشهد بعد وقت قصير من وصوله إلى مستشفى نابلس التخصصي، إثر إصابته برصاصة أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال المواجهات.

وقال شهود عيان إن المواجهات اندلعت عند نقطة تفتيش وضعتها أمس قوات الاحتلال مع مكعبات اسمنتية غربي البلدة مع عشرات الشبان.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على المدخل الغربي لبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، عقب تركيب الاحتلال كاميرات مراقبة قرب المدخل.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي الخليل، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، ثلاث شقيقات من مخيم العروب شمال الخليل، قرب الحرم الإبراهيمي الشريف، بحجة العثور على سكين بحوزتهن ، ومنعت قوات الاحتلال حراس الحرم من الاقتراب والتدخل.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: شهيدان و3 إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزة ونابلس Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس