Latest News
الثلاثاء، 23 يناير 2018

نقابة الصحفيين تُسقط عضوية أيمن نور ...



أعلنت نقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، عن إسقاط عضوية أيمن نور من جداول القيد بالنقابة؛ وذلك لعدم سداده الاشتراكات لأكثر من خمس سنوات متصلة.

وقالت النقابة في بيان لها، منذ قليل، إن ذلك جاء إعمالًا لقانون النقابة رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين.

وأضافت النقابة، أن "نور" كان تقدم بتاريخ 31/7/2017، وبتاريخ 12/8/2017، عن طريق محاميه بطلبين لسداد الاشتركات المتأخرة منذ مارس 2012، رغم أن آخر موعد للسداد هو نهاية شهر مارس من عام 2017، وفقاً للقانون، وقررت النقابة إجراء مقاصة بين مستحقاته من بدل التدريب والتكنولوجيا المقرر للصحفيين، والذي لم يتقاضاه، وسداد الاشتراك من هذا البدل، رغم أن البدل لا يُصرف لمن يعملون بالخارج، وفقًا للقواعد المعمول بها من المجلس الأعلى للصحافة "الهيئة الوطنية للصحافة حاليًا".

وأكدت النقابة أن توقفه عن سداد الاشتراك، يُسقط حقه في تقاضي البدل، ومن ثم فإنه يكون وحتى تاريخه متخلفًا عن سداد الاشتراكات وفوائدها لأكثر من خمس سنوات متصلة، الأمر الذي يتعين معه زوال عضويته من نقابة الصحفيين بقوة القانون، إعمالًا بصريح المادة (23) من قانون النقابة.

وتابع البيان: لم يتطرق قرار إسقاط عضوية أيمن نور، إلى مسألة عضويته بنقابة المحامين، رغم عدم مواءمة ذلك نقابيًا، احترامًا لحكم المحكمة الدستورية في هذا الشأن.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: نقابة الصحفيين تُسقط عضوية أيمن نور ... Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس