Latest News
الثلاثاء، 9 يناير 2018

عبد العال: قانون الإفلاس له طابع قانوني وفني مكمل لحزمة الإصلاحات الاقتصادية



بدأ مجلس النواب ظهر اليوم الثلاثاء، مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة عن "تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس".
واستعرض النائب بهاء الدين أبو شقة، التقرير الذى أعدته لجنة مشتركة من لجان الشئون الدستورية والتشريعية والشئون الاقتصادية والذي يبلغ 195 ورقة، ويتضمن 9 أبواب عن إعادة الهيكلة و الصلح الواقي والإفلاس ويضم أكثر من 260 مادة.
وقال أبو شقة إن مناقشة القانون تأتي بعد مراجعته من قبل مجلس الدولة ومراجعة مجلس القضاء الأعلى والبنك المركزي والهيئة العامة للرقابة الإدارية.
وأوضح أن مشروع القانون يتضمن حزمة من الاقتراحات التطويرية التي تسهم في استقرار وتعزيز منظمة إعلان الإفلاس بما يتمشي مع الاتجاهات العالمية في هذا الأمر.
وقال الدكتور علي عبد العال، إن هذا القانون له طابع فني وهو مكمل لحزمة من التشريعات الاقتصادية والخروج الآمن من السوق، مؤكدًا أن نظام الإفلاس يختلف من دولة لأخرى ولكنها كلها تنظم الخروج الآمن للإفلاس.
وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، إن هذا المشروع هو جزء من حزمة من التشريعات تهدف كلها لتحسين مناخ الاستثمار، مشيره إلى أنه تم البدء بالفعل في تفعيل هذا القانون علي أرض الواقع، مشيرة إلى أن مناخ الاستثمار يتحسن من خروج الآمن للشركات من السوق و ضمان الدولة و المستثمرين لحقوقهم.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: عبد العال: قانون الإفلاس له طابع قانوني وفني مكمل لحزمة الإصلاحات الاقتصادية Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس