Latest News
الاثنين، 26 فبراير 2018

الهيئة العامة للاستعلامات تُطالب BBC بالاعتذار بعد ظهور "زبيدة" مع عمرو أديب..



طالبت الهيئة العامة للاستعلامات، هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بالاعتذار الفوري عن الفيلم الوثائقي للشبكة البريطانية، الذي زعمت فيه اختفاء مواطنة مصرية تدعى "زبيده" قسريًا، بنفس الطريقة التى بُث ونُشر بها الفيلم الوثائقي.

ووصفت الهيئة، الفيلم الوثائقي لـ"بي بي سي"، بـ"الخطأ المهني الفادح".

كما طالبت الهيئة في بيان صادر عنها مساء الاثنين، أن تأخذ "بي بي سي" فى الاعتبار، بجدية وسرعة، ملاحظات وانتقادات بيان "الاستعلامات" فيما يخص ما ورد بالتقرير، وأن تتخذ كل ما هو لازم من إجراءات مهنية وإدارية لتصحيح ما ورد به من أخطاء وتجاوزات.

وأكد بيان الهيئة، أن ظهور "زبيدة" بالصورة التي بدت عليها وحديثها فى برنامج "كل يوم" مع الإعلامى عمرو أديب فى أجواء أسرية طبيعية، ينفى تماما صحة تقرير هيئة الإذاعة البريطانية حول الاختفاء القسرى للمواطنة وتعرضها للتعذيب.

وتابعت: "ظهور الموطنة زبيدة يؤكد صحة ما جاء برد هيئة الاستعلامات من ملاحظات وانتقادات، على تقرير هيئة الاذاعة البريطانية، فيما يخص الموضوعات الأخرى التى وردت به، والأحكام والتحيزات العامة التى تبنتها الكاتبة تجاه مصر".

وشددت "الاستعلامات" على افتقاد تقرير "بى بى سى" إلى القواعد المهنية الصحفية والإعلامية المتعارف عليها دوليًا، وأيضًا تلك المعتمدة لدى هيئة الإذاعة البريطانية.

وكانت المواطنة "زبيدة"، التي زعم الفيلم الوثائقي لـ"بي بي سي"، تحت عنوان "سحق المعارضة في مصر"، اختفائها قسريًا، ظهرت في لقاء تليفزيوني خاص مع الإعلامي "عمرو أديب" ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "أون إي"، ونفت اختفائها قسريًا أو تعرض الأمن المصري لها.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الهيئة العامة للاستعلامات تُطالب BBC بالاعتذار بعد ظهور "زبيدة" مع عمرو أديب.. Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس