Latest News
الأربعاء، 7 مارس 2018

ضبط 57 متهما بجرائم بلغت حصيلتها لأكثر من 60 مليون جنيه



تمكنت الإدراة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الأربعاء، من ضبط 57 متهما لارتكابهم جرائم متنوعة، وذلك في إطار استمرار مكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.
وأسفرت جهود مباحث الأموال العامة خلال الأسبوع الماضي، عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية من بينها ضبط 15 متهما لاتجارهم غير المشروع في النقد الأجنبي، من خلال التحويلات المالية الغير مشروعة بإجمالي مبلغ 9 مليون و328 ألف جنيه مصري، و910 ألف دولار أمريكي، و300 ألف ريال سعودي.
كما تم ضبط 3 متهمين لتلقيهم مبالغ مالية بقصد توظيفها بإجمالي مبلغ 26 مليونا و250 ألف جنيه، و17 متهما في قضايا (تزوير محررات رسمية، تقليد عملات وطنية، نصب)، و12 متها في قضايا (الرشوة، استغلال النفوذ، فساد المحليات)، و7 متهما باختلاسهم وإضرارهم العمدي بأموال جهة عملهم بإجمالي مبلغ مليون ومائة ثمانية وستون ألف وواحد وسبعون جنيه وتسعة وستون ألف ومائة تسعة وأربعون جنيه مصري.
كما تم حصر ممتلكات متهمان لقيامهما بغسل الأموال حصيلة نشاطهما الإجرامي من خلال عدة أساليب بهدف إخفاء وتمويه طبيعته؛ حيث قدرت أفعال الغسل من متحصلات جرائمهم بمبلغ 5 ملايين و500 ألف جنيه مصري.
وحصر ممتلكات متهم آخر لقيامه باستغلال موقعه الوظيفي في تكوين ثروة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة قدرت 5 ملايين جنيه مصري.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لكل واقعة على حدة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: ضبط 57 متهما بجرائم بلغت حصيلتها لأكثر من 60 مليون جنيه Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس