Latest News
الخميس، 1 مارس 2018

إصابة طفلين بالدقهلية بمرض نادر: الدماء تنزف من العين والأظافر والسرة ..



أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية برئاسة الدكتور سعد مكى، وكيل الوزارة، عن اكتشاف إصابة طفلين بمرض نادر يسمى «العرق الدموي» بمستشفى المنصورة الدولى والذي يتسبب في أن المريض يفرز مع العرق دماء من جبهته وعينيه وأظافره.
ويخضع الطفلان للعلاج بالمستشفى تحت إشراف فريق من الأطباء بمستشفى المنصورة الدولى بقيادة الدكتور عبدالوهاب السعدنى، رئيس قسم الأطفال ومدرب الزمالة بالمستشفى.

وقال الدكتور عبدالوهاب السعدني «إن هذا المرض يحكى عنه في الأساطير ولم نره من قبل وعلاجه بسيط لكن لمن يعرفه، ولا يتكلف الطفل المريض سوى علاج بـ6 جنيهات فقط، لكن المرض نفسه يكون مرعبًا للأسرة وللأطباء الذين لا يعرفون المرض وقد يشخصونه خطأ، حيث يفرز الطفل المصاب بالمرض عرقًا فيه دم من الجبهة والأظافر والسرة والأسطح الجلدية والغشاء المخاطي وكذلك مع الدموع ويعتبر هذا المرض من الحالات النادرة على مستوى العالم ولا تتكرر على مر العصور ولا يصادفها الأطباء إلا نادرًا جدًا والحمدلله تم تشخيص المرض بالمستشفى وإعطاء العلاج المناسب وتم شفاء الطفلين تمامًا».

وأضاف «أحد الطفلين من محافظة دمياط وعرضته أسرته على عدد كبير من الأطباء حيث كان يعاني ظهور دماء بمناطق العرق بجسمه وكلما عرق ينزف، وعندما وصلت أسرته بالطفل إلى المستشفى تم تشخيص الحالة بصورة صحيحة وإعطاء الطفل عقار (الأندرال) وبالفعل توقف النزيف تمامًا».
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: إصابة طفلين بالدقهلية بمرض نادر: الدماء تنزف من العين والأظافر والسرة .. Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس