Latest News
الخميس، 19 أبريل 2018

مصيلحي : 20 مليار جنيه استثمارات قطاع التجارة الداخلية.. والأسواق تعاني من عدم الانضباط



قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مهمة جهاز تنمية التجارة الداخلية وضع استراتيجية على مستوى المناطق اللوجستية الحدودية مع ليبيا والسودان ومناطق لوجيستية محورية وعلى مستوى المحافظات ومراكز التوزيع، مشيرا إلى أنه دون هذا التنظيم سيتكلف المنتج أكثر من اللازم الى جانب زيادة نسبة الفاقد، ولذلك اليوم تاريخي لوضع الاستراتيجيات للتجارة الداخلية.

وكشف أثناء مؤتمر الإعلان عن تطوير منظومة التجارة الداخلية اليوم الخميس، أن استثمارات قطاع أسواق التجارة الداخلية تصل إلى 20 مليار جنيه، لافتًا إلى أن جهاز تنمية التجارة لديه خطة كبيرة بالتعاون مع المطورين التجاريين بالقطاع الخاص للتوسع في المراكز اللوجستية التي تتوفر بها مساحات واسعة تتراوح بين 20 و25 فدانًا مع توافر معايير التخزين والتجميع والحفظ للتوزيع على المناطق المحيطة بها.

وأضاف المصيلحي، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تمتلك أكبر منافذ للتوزيع من خلال شركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة وشركات المجمعات.
وأوضح المصيلحي، أن الأسواق تعاني من عدم الانضباط، ولا يوجد سوى سوقي العبور و6 أكتوبر ومحافظتي القاهرة والجيزة ونصف سوق بالإسكندرية، وأما الإسماعيلية فلا تنطبق معايير الأسواق على سوقها.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: مصيلحي : 20 مليار جنيه استثمارات قطاع التجارة الداخلية.. والأسواق تعاني من عدم الانضباط Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس