Latest News
الثلاثاء، 15 مايو 2018

الزمالك بطل الكأس للمرة 26..



تُوج نادي الزمالك بلقب كأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه، بعد فوزه على سموحة في المباراة النهائية من المسابقة، التي أقيمت على ملعب برج العرب مساء الثلاثاء وسط حضور جماهيري.

انتهى الوقت الأصلي والإضافي بين الفريقين بالتعادل الإيجابي (1-1)، قبل أن يحتكم الفريقان إلى ضربات ترجيحية، والتي ابتسمت للفريق الأبيض بنتيجة (5-4) بهدف يوسف أوباما.

وبهذا الفوز، يحقق الزمالك أول ألقابه هذا الموسم، ليضمن المشاركة أيضًا في البطولة الكونفدرالية الإفريقية في الموسم المقبل.

ملخص المباراة:

تشكيل سموحة بقيادة ميمي عبدالرازق كالتالي: مهدي سليمان، رجب بكار، محمود معاز، ياسر إبراهيم، عبد الله بكري، إسلام صالح، محمد حمدي زكي، أحمد حمص، ناصر ماهر، حسام حسن، أوميد أوكري.

تشكيل الزمالك بقيادة خالد جلال كالتالي: محمود جنش، حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وأحمد أبو الفتوح، طارق حامد ومحمود عبد العزيز وعماد فتحي ومحمد عنتر، يوسف أوباما وكابونجو كاسونجو.

دخل سموحة في أجواء المباراة مبكرًا، حتى نجح الفريق في افتتاح التسجيل بالدقيقة الخامسة من المباراة عن طريق حسام حسن، بعدما تلقى تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء، مستغلا خطأ محمود علاء في تشتيت الكرة.

وفي الدقيقة الثامنة، حصل الزمالك على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء، سددها قوية تجاه المرمى لكن الكرة ارتطمت بالحائط البشري لتتجه إلى ضربة ركنية، لم يستغلها الفريق الأبيض في الدقيقة الثامنة.

وفي الدقيقة 15، جاءت أول فرصة حقيقية للزمالك بعدما مر حمدي النقاز من الجبهة اليمنى، ليرسل عرضية إلى محمود عبدالعزيز، الذي ضرب الكرة برأسه لكن الحارس مهدي سليمان أبعدها إلى ضربة ركنية.

كاد سموحة أن يضيف الهدف الثاني من مرتدة سريعة وسط غياب دفاعي تام في الزمالك، بعدما انطلق ناصر ماهر بسرعته ليمرر الكرة إلى محمد حمدي زكي في منطقة الجزاء، لكن محمود جنش انقض على الكرة بالدقيقة 30.

وفي الدقيقة 38، حصل كاسونجو على الكرة داخل منطقة الجزاء ليحاول مراوغة مهدي سليمان، لكن حارس سموحة أمسك بالكرة ببراعة، ليهدر المهاجم الكونجولي فرصة تسجيل التعادل على الزمالك.

أجرى ميمي عبدالرازق أول تغييراته في المباراة مبكرًا في الدقيقة 39، بإقحام إبراهيم عبدالقوي بدلا من محمد حمدي زكي.

وفي الدقيقة 43، سدد محمود عبدالعزيز كرة رائعة من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، أبعدها مهدي سليمان ببراعة.

وفي الشوط الثاني سموحة تراجع في وسط ملعبه ليدافع بعشرة لاعبين خلف الكرة معتمداً على الهجمات المرتدة، وسيطر الزمالك على الكرة ولكن بشكل سلبي بلا خطورة على مرمى الفريق السكندري في الدقائق الأولى.

وظهرت خطورة الفريق الأزرق في المرتدات من جديد في الدقيقة 60 بانطلاقة من ناصر ماهر الذي تسلم تمريرة على الجهة اليسرى ليخترق في منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية وصلت سهلة إلى الحارس محمود جنش.

وفي الدقيقة 69، أشهر الحكم محمد فاروق البطاقة الحمراء في وجه حسام حسن لاعب سموحة، عقب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بداعي الاعتراض.

أجرى خالد جلال تغييرا بإقحام باسم مرسي بدلا من محمود عبدالعزيز في الدقيقة 74 من عمر اللقاء، ليجاور كاسونجو في الخط الهجومي للفريق الأبيض، أملا في إحراز هدف التعادل.

كاد الزمالك أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 84 من عمر المباراة، لكن عبدالله جمعة فشل في تسديد الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يشتتها مدافعي سموحة خارج المنطقة.

وفي الدقيقة 86، أحرز كاسونجو هدف التعادل من ضربة رأسية داخل منطقة الجزاء مستغلا ضربة حرة أرسلها حمدي النقاز، بعدما تسبب الحارس مهدي سليمان في الخطأ.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حصل الزمالك على ضربة حرة جديدة أرسلها حمدي النقاز، لكن رأسية محمود علاء لم تعرف طريقها إلى شباك سموحة بعدما التقط مهدي سليمان الكرة سهلة.

أطلق الحكم محمد فاروق صافرة نهاية الشوط الثاني والوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية، التي سيضطر فيها سموحة لإكمال النصف ساعة الأخيرة بعشر لاعبين بعد طرد حسام حسن.

وفي الدقيقة 96، سنحت فرصة خطيرة للزمالك بعدما أرسل أوباما عرضية داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس مهدي سليمان نجح في إبعاد الكرة، قبل أن تأتي فرصة جديدة للزمالك بالدقيقة 97 لكن رأسية باسم مرسي مرت بعيدة..

وفي الدقيقة 102، سدد عبدالله الجمعة كرة من خارج منطقة الجزاء، مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى المهدي سليمان، قبل أن يجرب محمود حمدي الونش حظه من تسديدة أخرى بالدقيقة 105، لكن حارس سموحة أمسك الكرة.

وفي الدقيقة 113، توغل البديل أحمد تمساح لاعب سموحة داخل منطقة جزاء الزمالك مراوغا أكثر من لاعب، وسدد كرة ارتطمت بالشباك الخارجية.

مرت الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني دون تغيير في نتيجة المباراة رغم إضافة الحكم لأربع دقائق وقت محتسب بدلا من الضائع، ليحتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية.

ضربات الترجيح

أهدر عبدالله بكري أول ضربة ترجيحيةلسموحة.

سجل محمود علاء أول ضربة ترجيحية للزمالك.

سجل محمود معاذ ثاني ضربة ترجيحية لسموحة.

سجل طارق حامد ثاني ضربة ترجيحية للزمالك.

سجل ياسر إبراهيم ثالث ضربة ترجيحية لسموحة.

سجل عبدالله جمعة ثالث ضربة ترجيحية للزمالك.

سجل إسلام صالح رابع ضربة ترجيحية لسموحة.

سجل حمدي النقاز رابع ضربة ترجيحية للزمالك.

سجل السيد فريد خامس ضربة ترجيحية لسموحة.

سجل يوسف أوباما خامس ضربة ترجيحية للزمالك، ليتوج الأبيض بلقب كأس مصر.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الزمالك بطل الكأس للمرة 26.. Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس