Latest News
الاثنين، 14 مايو 2018

بعد 3 أعوام من ذبحهم على يد داعش.. ليبيا تُعيد "رفات" الأقباط المصريين ..



قال مسؤول أمني ليبي إن ليبيا ستعيد لمصر، اليوم الاثنين، رفات 20 مسيحيًا مصريًا بحهم مُسلّحو تنظيم داعش عام 2015، في معقلهم السابق بمدينة سِرت، حسبما أفادت بوابة الوسط الليبية.

وأعلن مكتب النائب العام الليبي، أكتوبر الماضي، العثور على المقبرة الجماعية التي تضم الجثامين لتُستكمل باقي الإجراءات من أخذ الحمض النووي ثم تسليم الجثت إلى ذويها، وليُسدل الستار على جريمة بشعة أرّقت الرأي العام العالمي لسنوات.

وأوضح مكتب النائب العام الليبي، وقتذاك، أنه تم العثور على الجثامين وهي مُكبّلة الأيادي ومقطوعة الرؤوس وبالزي البرتقالي الذي كان يرتديه الضحايا في تسجيل مصور نشره التنظيم.

وفي نهاية سبتمبر الماضي، أعلن رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي المُكلّف، الصديق الصور، القبض على منفذ ومصوّر واقعة ذبح الأقباط المصريين. وقال خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتائج التحقيقات مع عناصر داعش الذين جرى القبض عليهم في سرت، إنه تم تحديد أماكن دفنهم وسنبحث عنهم.

وذكر المسؤول الليبي أن الجثامين ستُنقل بالطائرة من مدينة مصراتة في غرب ليبيا إلى مصر. وأضاف أن أحد الضحايا من غانا.

يُشار إلى أن داعش سيطر سرت في يونيو 2015. ومن ذلك الحين، دأب التنظيم على تصويرها باعتبارها القاعدة الرئيسية له خارج سوريا والعراق. لكن في ديسمبر 2016، نجح مقاتلون موالون للحكومة في استعادة السيطرة على المدينة وطرد مُسلحي التنظيم منها.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: بعد 3 أعوام من ذبحهم على يد داعش.. ليبيا تُعيد "رفات" الأقباط المصريين .. Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس