Latest News
الأربعاء، 23 مايو 2018

خطط تطوير السكة الحديد وارتفاع أسعار الخدمة فى طلب إحاطة لوزير النقل ..



تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بخصوص خطة تطوير السكة الحديد، قائلاً إننا نسمع منذ سنوات طويلة عن خطط لتطوير وتحسين هيئة السكة الحديد ولم نر شيئاً على أرض الواقع، نحتاج الآن لإجراء تطوير على أرض الواقع وليس خططاً.
وأضح النائب أن هيئة السكة الحديد تعاني منذ سنوات من الفساد والإهمال وهو ما نراه الآن متمثلاً في وجود قطارات متهالكة بسبب عدم وجود صيانة دورية، ومحطات غير مؤهلة بسبب إهمالها لسنوات، وتأخر في مواعيد وصول الرحلات، بالإضافة إلى وجود آلاف المزلقانات العشوائية والبدائية القديمة التي تحتاج إلى تحويلها إلى إلكترونية.
وأشار النائب إلى أن الحكومة تنوي تنفيذ خطة لتطوير خطوط السكة الحديد وتحديث أسطول القطارات من خلال أكبر صفقة فى تاريخ السكك الحديدية، لتوريد وتصنيع ١٣٠٠ عربة ما بين مكيفة وعادية، باستثمارات تتراوح بين ١٩ و٢٠ مليار جنيه، وهو ما يجعلنا نتساءل عن موعد انتهاء هذه الخطة، فنحن نحتاج للإسراع في عمليات الإحلال والتجديد لعربات القطارات.
وطالب النائب الحكومة بسرعة إجراء هذه الخطوات والعمل على تنفيذ المشروعات والخطط في أسرع وقت لخدمة المواطنين الذين يعانون منذ سنوات بسبب الإهمال ويعانون الآن من ارتفاع أسعار الخدمة بدون وجود مقابل جيد.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: خطط تطوير السكة الحديد وارتفاع أسعار الخدمة فى طلب إحاطة لوزير النقل .. Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس