Latest News
الأحد، 20 مايو 2018

السعودية توفر آلاف العربات لنقل المعتمرين مجانًا.. .



أعلنت إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام بالرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن توفير عربات مجانية لمحتاجيها من الزوار والمعتمرين من كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة مما يسهم في أداء نسكهم بيسر وسهولة.

وبحسب صحيفة "الرياض" السعودية، فإن الإدارة ستقوم بالإشراف على سائقي العربات الخاصة ومنحهم تصاريح العمل بعد استيفاء الشروط اللازمة للحصول على التصريح ومتابعتهم ميدانيا لضمان التزامهم بالتعليمات وضبط الأسعار لمنع استغلال المستفيدين من الخدمة من خلال زيادة أسعار الخدمة عليهم، حيث تعمل الخدمة على مدار الساعة بنظام الورديات ويبلغ عدد العاملين بها 209 موظفين رسميين وموسميين.

وأوضح مدير إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام صالح محمد علي هوساوي أن الادارة استقطبت عددا كبيرا من الشباب السعوديين فاق 3000 شاب، موزعين على ورديات ونقاط انطلاق مع إيجاد التوازن بالتنسيق مع الجهات الأمنية المشاركة في تنظيم الحشود لضمان عدم تكدسهم وإعاقة الحركة داخل وخارج المسجد الحرام.

وأضاف أن العربات التي تقدم مجانا للمستفيد يبلغ عددها 8700 عربة خصصت لها نقاط توزيع تغطي كافة المحاور المؤدية للمسجد الحرام، كما يبلغ عدد العربات الكهربائية 700 عربة ويمكن الوصول إليها من أربعة مداخل للمسجد الحرام...


  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: السعودية توفر آلاف العربات لنقل المعتمرين مجانًا.. . Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس