Latest News
الأحد، 10 يونيو 2018

البرلمان يوافق مبدئيا على "قوانين تنظيم الصحافة والإعلام" ..



وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال، من حيث المبدأ على مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، ومشروع قانون الهيئة الوطنية للصحافة، ومشروع قانون الهيئة الوطنية للإعلام.

في ذات السياق، قال الدكتور علي عبد العال، إن مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام يتم مناقشته منذ 3 سنوات سواء داخل أو خارج المجلس، حيث كانت هناك لجنة مشكلة لإعداده وكانت نقابة الصحفيين ممثلة فيها وكان هو عضوا فيها قبل تشكيل مجلس النواب.

أضاف "عبد العال"، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، "هذا المشروع تم مناقشته في لجنة الإعلام والثقافة وكلها صحفيين، ولا أعتقد إن فيه ناس أحرص منهم على إخراج هذا القانون دستورى ومكتمل وفى أفضل صورة".

وتابع "عبد العال": "هذا المشروع الغالية العظمى من أحكامه كانت قد أعدتها لجنة في نقابة الصحفيين، وأنا كنت عضوا فيها قبل دخولي المجلس أي أن هذا القانون محل للنقاش منذ أكثر من من 3 سنوات سواء داخل المجلس أو خارجه، وليس هناك إلزام علينا أن ننتهي من مناقشته اليوم أو الغد أو في أى يوم، وسنناقشه في وقت كافي مادة مادة، لكن هذه الصورة الذهنية التى يحاول البعض أن يوصلها للرأي العام مغلوطة، وأكتر من 400 مشروع قانون ناقشها هذا المجلس وتحمل العبء الأكبر للتشريع، وعمر ما خرج مشروع قانون دون مناقشة مادة وفقرة فقرة، ولا يوجد أى قانون عليه إجماع فى أى مكان، فهو عمل بشري ويتم إقراره، والواقع هيقول  يعاد النظر فيه أم لا".

فيما قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام: "نسعى في هذا القانون أن نعمل توازن بين حرية الصحفى والإعلامي ودوره وواجباته، حتى أننا استحدثنا بعض الحقوق لضمان حرية الصحفى والإعلامي، وأرجو الكل يشارك في هذه المناقشات حتى نخرج بصورة أقرب للكمال، وأنا طول عمري في الإعلام وعدد من الزملاء في اللجنة إعلاميين وصحفيين ولن نقبل يخرج نص مشوه".
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: البرلمان يوافق مبدئيا على "قوانين تنظيم الصحافة والإعلام" .. Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس