Latest News
السبت، 16 يونيو 2018

القبض على خلية في كرداسة بتهمة الانضمام لتنظيم "داعش" ..



ألقى قطاع الأمن الوطني في وزارة الداخلية القبض على خلية مكونة من 8 أفراد في منطقة كرداسة بتهمة الإنضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وتبين من التحريات، أن المتهمين عثر بحوزتهم علي كيسة كمبيوتر تحتوي علي عدد من المخططات التي اعدوها علاوة علي محادثاتهم مع بعضهم البعض، وتحرر محضرًا بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة. 

وباشرت نيابة حوادث شمال الجيزة تراسه المستشار محمد شرف رئيس النيابة وضم حسين عامر ومحمود سكر وكيلا اول النيابة مع المتهمين بتهمة التخطيط للارتكاب عمليات إرهابية فتم اصدار اذنا بضبطهم واحضارهم والقي القبض علي متهم الذي ارشد عن 7 اخرين القي القبض عليهم. 

وتبين من التحقيقات أن المتهمين أعمارهم تتراوح بين 17 إلى 21 عاما من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وبايعوا ابو بكر البغدادي وتنظيم داعش وانضموا الي التنظيم عبر الانترنت وتلقوا تعليمات بتنفيذ عمليات ارهابية في الدولة المصرية فقام احد المتهمين بالتدرب على تصنيع المتفجرات عبر مقاطع فيديو بالإنترنت ونجح في تصنيعها باستخدام "مياه النار" ومواد كيماوية أخرى وأعد عددًا من العبوات الناسفة لاستخدامها في استهداف منشات حيوية. 

كما تبين أن المتهم الرئيسي والباقين خططوا لتهريب احد اعوانهم المحبوس علي ذمة قضية ارتكاب أعمال عنف وانضمام لجماعة إرهابية من محبسه وتبادلوا فيما بينهم رسائل عبر "ماسينجر" لوضع خطة التهريب. 

وقررت النيابة حبس المتهمين علي ذمة التحقيقات.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: القبض على خلية في كرداسة بتهمة الانضمام لتنظيم "داعش" .. Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس