Latest News
الأحد، 10 يونيو 2018

رئيس "حماية المنافسة" يطمئن المصريين بشأن مشاهدة كأس العالم ...



قال الدكتور أمير نبيل، رئيس حماية المنافسة، إن المدعي العام السويسري فتح تحقيق بشأن العقود التى أبرمتها الفيفا مع شركة "بي إن" القطرية، موضحا أن التحقيقات التى يجريها النائب العام السويسري بشأن فساد الفيفا بمنطقة الشرق الأوسط حول حقوق بث مباريات كأس العالم.

وأضاف "نبيل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، أن منطقة الشرق الأوسط هى المنطقة الوحيدة التى لم يحدث فيها مزايدات حول حقوق بث مباريات كأس العالم، لافتا إلى أن "الفيفا" أعطت لفرنسا حق البث الأرضي دون مشاكل.

وتابع رئيس جهاز حماية المنافسة: "الفيفا ملتزمة ببث 22 مباراة مجانا بكأس العالم وفقا لما أعلنته على موقعها الرسمي"، منوها بأن الفيفا لم ترد على أى مخاطبات لجهاز حماية المنافسة بشأن حصول مصر على بث مباريات كأس العالم.

ولفت إلى أن الجهاز أوقف قرار الفيفا بعدم التعاون مع التليفزيون المصري بشأن بث مباريات كأس العالم، منوها بأنه سيتم إحالة قضية فساد الفيفا للنيابة المصرية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد رئيس جهاز حماية المنافسة أنه سيتم التعاون القضائي بين مصر وسويسرا، مضيفا: "أرسلنا خطابات لمنظمة الكوميسا للتصدي لفساد الفيفا ولديها السلطة لفرض عقوبات عليها".

وشدد على أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية السليمة التى تضمن للتلفزيون المصري والمحلي الحصول على إشارة بث مباريات كأس العالم.

كما طمأن الشعب المصري أن جهاز حماية المنافسة المصري يستخدم نفس أساليب أجهزة حماية المنافسة في جميع دول العالم للحصول على حقوقه، لافتا إلى أن الإجراءات التى تمت بعد مشاورات مع خبراء عالمين.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: رئيس "حماية المنافسة" يطمئن المصريين بشأن مشاهدة كأس العالم ... Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس