Latest News
الاثنين، 30 يوليو 2018

وزير المالية: اللائحة التنفيذية لقانون التعاقدات الحكومية الجديد خلال 6 أشهر ..



أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الهيئة العامة للخدمات الحكومية ستعد اللائحة التنفيذية لقانون المناقصات الجديد خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به والتي ستتضمن القواعد والإجراءات وغيرها من الضوابط اللازمة لتنفيذ أحكامه لضمان نجاح دخول القانون حيز التنفيذ بشكل جيد وتحقيق الأهداف المرجوة منه .
وأوضح معيط، أن هناك العديد من المبادرات والإجراءات والدورات التدريبية سيتم إعدادها من قيل الوزارة والهيئة وستكون مواكبة لإصدار اللائحة التفيذية تهدف الى تسهيل تطبيق هذا القانون من قبل العاملين بالجهات الإدارية وكذلك المتعاملين معها من مجتمع الأعمال من موردين ومقاولين ومقدمي الخدمات والاستشاريين لشرح أهداف ومحتوى القانون وكذلك تبصيرهم بالإجراءات الجديدة التي سوف تٌمكن من إرساء المزيد من الشفافية والمنافسة والحوكمة.

وبين وزير المالية أنه سعيا من الوزارة والهيئة إلى الارتقاء بمهنة التعاقدات ومستوي أداء العاملين بها سيتم إعداد مشروع برنامج تدريبي يمنح درجة دبلومة في مجال التعاقدات الحكومية وهو برنامج تدريبي معتمد وسيكون للحاصلين على الدرجة العلمية من العاملين في الجهات الادارية مزايا مهنية تمكنهم من الارتقاء بمسارهم الوظيفيى.
ويتضمن القانون الجديد مزايا بتخصيص نسبة 20% لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، واستحداث إجراءات لتقدير الاحتياجات السنوية من المشتريات الحكومية وربطها بإعداد الموازنة لترشيد الإنفاق الحكومي.
كما يشمل إعفاء المشروعات الصغيرة من تقديم خطاب ضمان ابتدائي حال طرح العملية من الشركات الصغيرة، وإلزام الجهات الحكومية بالإعلان عن احتياجاتها السنوية المتوقعة على بوابة المشروعات الحكومية، وإلزام جهات الدولة بتفضيل المنتج المحلي في تعاقداتها لتشجيع الصناعة الوطنية.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: وزير المالية: اللائحة التنفيذية لقانون التعاقدات الحكومية الجديد خلال 6 أشهر .. Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس