Latest News
الأربعاء، 25 يوليو 2018

البرلمان يوافق على منح الثقة لحكومة مصطفى مدبولي ...



وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، على برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وجاء ذلك بعد أن شكل المجلس لجنة خاصة لمناقشة بيان الحكومة، بالإضافة إلى مناقشة تقرير اللجنة على مدار يومين في الجلسة العامة.

وطالب الدكتور على عبد العال، اللجان النوعية، بمتابعة تنفيذ البرنامج كل في مجال تخصصه.

ووجه النواب، عددا من التوصيات للحكومة في شأن البرنامج، أهمها الالتزام بالجدول الزمني، وتوفير مصادر تمويل بعيدا عن إرهاق المواطنين.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولي، في الجلسة العامة، حيث أكد الالتزام بكل الملاحظات التي أبداها النواب على البرنامج.

وزف الدكتور مصطفى مدبولي، بشرى سارة للمصريين، قال فيها: "الفترة المقبلة ستشهد طفرة ملموسة وتحسين في الخدمات من خلال توفير الخدمات، وحل مشكلات المياه والصرف الصحي والمرور، وتوفير السلع بأسعار مناسبة".

وأعلن رئيس الحكومة، الجدية والالتزام في تنفيذ ما ورد في برنامجها، مؤكدا أن البرنامج ينبع من الرؤية التنموية المتكاملة وتم ترجمته في خطة واضحة المعالم.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن برنامج الحكومة يتبع وسائل غير نمطية في حل المشكلات.

وقال: "تجاوزنا مرحلة المسكنات ونسعى للحل من خلال خطط واضحة المعالم، والتحرك بسرعة أكبر من معدلات الزيادة السكانية، وأعلى من زيادة معدلات التضخم".

وكشف رئيس الحكومة، عن تشكيل لجنة من بعض الوزارات، يمثل كل وزارة فرد على درجة نائب وزير، وينبثق من هذه اللجنة فرق عمل لمتابعة ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة.

وأكد مدبولي، أن وزارة المالية بدأت منذ 12 يوليو في تحصيل الموارد التي نص عليها القانون في شأن تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، بالإضافة لرفع كفاءة المستشفيات التي تدخل في تطبيق النظام.

وفي شأن الزراعة، أوضح أن هناك اتجاها لرفع صادرات الزراعية إلى 26%، وتحقيق سعر مربح وتوفير مدخلات الإنتاج الزراعي والحيوان وتوفير القروض من خلال البنك الزراعي المصري.

ووجه الشكر للجنة على طلب تطبيق الضرائب المتصاعدة، بما يخفف العبء على الموازنة العامة للدولة، معلنا توافقه مع ملاحظات النواب في شأن تسوية المشكلات الضريبية.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: البرلمان يوافق على منح الثقة لحكومة مصطفى مدبولي ... Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس