Latest News
الاثنين، 9 يوليو 2018

شركة إينى الإيطالية تعلن عن كشف نفطي ضخم بمصر ...



أعلنت شركة إيني الإيطالية عن تحقيق اكتشاف نقطي ثانٍ في حقل فاجور بالصحراء الغربية، بحسب بيان من الشركة اليوم الاثنين.

وقالت إيني إن الاكتشاف في جنوب غرب منطقة المليحة بالصحراء الغربية المصرية، على بعد حوالي 130 كم شمال واحة سيوة.

ويعد الاكتشاف الثاني الذي تم حفره بواسطة الشركة الإيطالية في حوض فاجور، حيث تم حفر بئر SWM B1-X، على بعد 7 كيلومترات من أول اكتشاف SWM A2-X، علي عمق إجمالى 4523 مترًا، بحسب البيان.

وتخطط إيني لحفر آفاق استكشافية أخرى بالقرب من اكتشافات A2-X و B-1X لتعزيز ما يمكن أن ينتج كمنطقة إنتاجية جديدة لشركة إيني في مصر، وفقًا للبيان.

وقال البيان إن إنتاج الاكتشاف الجديد، سيتم توجيه إلى البنية التحتية القائمة بالفعل ثم يتم شحنها إلى محطة الحمرا من خلال خطوط الأنابيب القائمة.

وأضاف البيان إنه تم فتح البئر للإنتاج في الأحجار الرملية في ديسوكي وسلمت 5130 برميلاً من النفط يومياً (BOPD) من الزيت الخفيف، مع غاز منخفض مصاحب.

وبحسب البيان فإن إيني تعتبر المنتج الرئيسي لحوالي 300 ألف برميل من النفط المكافئ باليوم الواحد في مصر، ومن المتوقع أن ينمو هذا الإنتاج خلال العام، بفضل زيادة حقل ظُهر.

كانت الشركة قد أعلنت، مايو الماضي، عن كشف بترولي جديد، في امتياز جنوب غرب منطقة مليحةبالصحراء الغربية بمصر، بحقل فاجور".

وقالت الشركة في بيان صحفي وقتها إن الاكتشاف الجديد وحفر آبار استكشافية أخرى في حال نجاحها سيفتحان منطقة إنتاجية جديدة في مصر.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: شركة إينى الإيطالية تعلن عن كشف نفطي ضخم بمصر ... Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس