Latest News
الأحد، 19 أغسطس 2018

حبس خاطف طائرة برج العرب 15 يومًا على ذمة التحقيقات ...



أمرت نيابة العامرية بالأسكندرية، بحبس خاطف الطائرة المصرية بقبرص 15 يوما على ذمه التحقيقات.

وكان النائب العام، المستشار نبيل صادق، قد أصدر بيانا، أعلن فيه نجاح الإجراءات القانونية التي اتخذتها النيابة العامة لاسترداد المصرى الجنسية سيف الدين مصطفى، المتهم باختطاف الطائرة المصرية، في القضية رقم 4170 لسنة 2016 جنايات العامرية ثان.

وكانت النيابة العامة قدمت طلبًا بالتسليم الدولي للمتهم للنيابة القبرصية على خلفية اتهامه باختطاف الطائرة المصرية موضوع القضية رقم 4170 لسنة 2016 جنايات العامرية ثان.

وقامت بعثة أمنية من إدارة شرطة الأنتربول المصري بالتوجه إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا، واستلام المتهم باختطاف الطائرة المصرية من برج العرب، والعودة به إلى القاهرة مساء أمس.

وتعود القضية إلى أواخر مارس من عام 2016، عندما أقدم سيف الدين مصطفى على عملية خطف طائرة الركاب من مطار برج العرب الدولي المتجهة إلى القاهرة وإجبار قائدها على الذهاب إلى قبرص، حيث هبطت الطائرة في مطار لارناكا، مهددا طاقم الطائرة بارتدائه حزامًا ناسفًا "وهميًا" كان يرتديه أسفل ملابسه لإجبارهم على تغيير مسار الطائرة.

الطائرة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلي، وكانت تقل على متنها 55 راكبا، وتم فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها في طريقها لمطار القاهرة، واعترف "مصطفى" للسلطات القبرصية أنه لم يفعل ذلك سوى للم شمل أسرته القبرصية بعد 24 عاما من الغياب.

يذكر أن سيف الدين مصطفى من مواليد 23 يونيو 1958، وسبق اتهامه في 16 جناية وجنحة، صدر حكما بحبسه عام 2010 إلا أنه هرب في ثورة 25 يناير 2011، ثم سلم نفسه عام 2014 وقضى فترة العقوبة، وتم الإفراج عنه عام 2015.

كما أنه درس في كلية الحقوق جامعة بيروت بالإسكندرية، وصدر قرارا بفصله منها، أسس المتهم شركة وهمية تحمل اسم "سيف الدين لتوريدات السلع الغذائية" لإخفاء أنشطته فى مجال التزوير.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: حبس خاطف طائرة برج العرب 15 يومًا على ذمة التحقيقات ... Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس