Latest News
الخميس، 6 سبتمبر 2018

«الدولية الإسلامية» توفر سلعا تموينية لمصر بمليار دولار ...



وقعت مصر والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة عضو مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، اليوم الخميس، اتفاقا تنفيذيا لدعم توفير سلع تموينية لمصر بقيمة مليار دولار.
وذكرت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر في تصريح صحفي، أن الاتفاق يأتي في اطار زيادة التعاون «الوثيق» وتنسيق الجهود بين مصر والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة وتنفيذا لشراكة استراتيجية بين الطرفين.
وأوضحت نصر ان الاتفاق يتضمن دعم مواد تموينية وغذائية لمصلحة مصر وتوفير سلع اساسية لنحو 67 مليون مواطن، معربة عن تطلعها لزيادة التعاون مع مجموعة البنك الاسلامي للتنمية خلال السنوات المقبلة.
واشارت الى ان ذلك يأتي فى ظل استراتيجية تعاون جديدة بين مصر والبنك الاسلامي للتنمية حتى عام 2021 وذلك لدعم برنامج للحكومة اقتصادي واجتماعي.
ونوهت بأهمية استمرار المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة في تقديم برامج دعم فني لمؤسسات دعم التجارة في مصر وذلك بالتعاون مع القطاعين العام والخاص.
وبينت أن التوقيع يأتي في اطار اتفاق موقع بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة بقيمة ثلاثة مليارات دولار لدعم توفير سلع اساسية للمواطنين.
وأكدت نصر حرص وزارتها على زيادة التعاون مع المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة «من أجل زيادة التجارة البينية وجذب المزيد من الاستثمارات الى مصر».
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: «الدولية الإسلامية» توفر سلعا تموينية لمصر بمليار دولار ... Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس