Latest News
الأحد، 2 سبتمبر 2018

" السيسي " يصدر قانون الهيئة الوطنية للإعلام.. تعرف عليه ..



أصدر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي القانون رقم 178 لسنة 2018 بشأن الهيئة الوطنية للإعلام، والذي نشرته الجريدة الرسمية في عدد 27 أغسطس الماضي، ووزعته اليوم.

ويلزم القانون كل من يعمل في المجال الإعلامي أو المواقع الإلكترونية الإعلامية المملوكة للهيئة الوطنية للإعلام في تاريخ العمل بهذا القانون، أن يوفق أوضاعه طبقاً لأحكام القانون المرافق، وذلك خلال عام من تاريخ العمل به.

وأناط القانون برئيس مجلس الوزراء إصدار اللائحة التنفيذية للقانون المرافق بقرار منه خلال 3 أشهر من تاريخ العمل به، وذلك بعد أخذ رأي الهيئة الوطنية للإعلام.

ويعتبر القانون الهيئة الوطنية للإعلام هيئة مستقلة، تتمتع بالشخصية الاعتبارية، ومقرها الرئيسي محافظة القاهرة، وتتولى وضع النظم والضوابط اللازمة لإدارة المؤسسات الإعلامية العامة والوسائل الإعلامية العامة. وتتمتع الهيئة بالاستقلال في ممارسة مهامها واختصاصاتها.

وحدد القانون 6 أهداف للهيئة نصت على أن «تهدف الهيئة الوطنية للإعلام إلى إدارة المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة، لتقديم خدمات البث، والإنتاج التليفزيوني والإذاعي والرقمي والصحفي، والخدمات الهندسية المتعلقة بها» وعلى الأخص ما يأتي: تنمية أصول المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة، وضمان استقلالها وحيادها والتزامها بأداء مهني وإداري واقتصادي رشيد، وضمان التزام المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة بمقتضيات الأمن القومي، والعمل على وصول خدمات المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة إلى جميع مناطق الجمهورية بشكل عادل، وحماية حق المُستهلك في الحصول على خدمات إعلامية بأجود المعايير وأفضل الشروط، والنهوض بالمستوى الفني والمهنى للقائمين بالخدمات الإعلامية، وضمان التزام المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة بتطبيق معايير وضوابط المحتوى الإعلامي التي يضعها المجلس الأعلى.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: " السيسي " يصدر قانون الهيئة الوطنية للإعلام.. تعرف عليه .. Rating: 5 Reviewed By: السيد خميس